GMT 12:16 2017 السبت 25 فبراير GMT 15:20 2017 الأحد 26 فبراير  :آخر تحديث
وسط تهنئات ومباركات خليجية

الكويت تحتفل بعيدها الوطني الـ 56

إيلاف- متابعة

إيلاف - متابعة: تعيش دولة الكويت في هذه الأيام فرحة العيد حيث تحتفل يوم 25 فبراير بالعيد الوطني الـ 56 وذكرى تحريرها من الإحتلال العراقي الذي يصادف يوم 26 فبراير.

وفي هذه المناسبة بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت بمناسبة ذكرى اليوم الوطنى لبلاده. حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وأعرب الملك باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهانى، وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب دولة الكويت الشقيق اطراد التقدم والازدهار. وأشاد خادم الحرمين بالعلاقات المتميزة التى تربط البلدين الشقيقين، والتى يحرص الجميع على تنميتها فى المجالات كافة .

السعودية تشارك الكويت احتفالاتها بالعيد الوطني

كما وجه نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تهانيه الشخصية للكويت عبر رسائل نصية تلقاها المواطنون على هواتفهم أمس.

وعايد الكويت في حساباته بوسائل التواصل الاجتماعي حيث كتب فيها: كل التهنئة للكويت قيادة وشعبا بعيدهم الوطني المجيد وعيد التحرير لترابهم الأبي.. حفظ الله كويت المحبة وحفظ أميرها وشعبها.. أهل الكويت أهلي وإخوتي.. وأميرهم صديق ومعلم وأخ كبير.. وعلاقة الشعبين علاقة قرابة ونسب ومحبة. نسأل الله أن يحفظ الجميع ويديم الألفة والمحبة.

الى جانب ذلك هنأت حكومة دولة الامارات الكويت بالأعياد الوطنية عبر إعلانات في الصحف المحلية.

محمد بن راشد آل مكتوم يهنئ الكويت بعيدها الوطني

من جهته بعث العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم، السبت، برقية تهنئة إلى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، بمناسبة الذكرى السنوية للعيد الوطني لبلاده.

وأعرب الملك حمد في البرقية عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته لأمير ولشعب الكويت بمزيد من التقدم والازدهار، مشيدا بعمق ومتانة العلاقات التاريخية الوثيقة والمتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وبعث رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خلفة، برقيتين مماثلتين لأمير الكويت بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

الاحتفالات تعم الكويت بمناسبة العيد الوطني

الدم يحن يا كويت

وتحت شعار «الدم يحن يا كويت»، شاركت مجموعة «أم بي سي» الكويت، حكومةً وشعباً، أفراح العيد الوطني، عبر مجموعة من الفقرات الخاصة والبرامج والتغطيات المباشرة، التي تعرض على مدار اليوم، كما وأنتجت أغنية خاصة للمناسبة بعنوان «الدم يحن يا كويت» يُغنيها على شكل «ديو» راشد الماجد ونوال، وهي من كلمات أحمد علوي وألحان أحمد الهرمي.

وكانت قد أعلنت «مؤسسة دبي للإعلام» بقنواتها التلفزيونية والإذاعية والرقمية مواكبتها للاحتفالات الرسمية والشعبية في هذه المناسبة.

ويعرض في هذا اليوم على شاشات المؤسسة وسم يحمل عنوان: (#الإمارات-تحب-الكويت).

مجموعة أم بي سي تحتفل بالعيد الوطني الكويتي

ومن جانب آخر هنأت الفنانة الإماراتية أحلام الكويت وشعبها، بمناسبة الأعياد الوطنية، ونشرت أحلام عبر صفحتها الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي، صوراً لها من مشاركتها في أحد الإحتفالات المخصصة لهذه المناسبة وعلّقت: “الكويت يستأهلون اهلنا اهل الكويت كل عام والكويت واميرها وشعبها وأرضها بخير”.

هذا وقامت سفارات الكويت في معظم الدول بالإحتفال بالعيد الوطني حيث أضيئت السفارات في لندن والبرتغال وهولندا وبلجيكا والبرازيل وأوكرانيا و الأرجنتين وأذربيجان وهونغ كونغ ورومانيا وغانا، كما واحتفلت مندوبية الكويت والوفد الدائم لدى الأمم المتحدة والسفارة في واشنطن وإسبانيا واليابان وباكستان ونيوزيلندا، كما أقامت الديبلوماسية الاحتفالات في فرنسا وميلانو وكوانزو وپولندا ومنغوليا وهنغاريا وإندونيسيا وبوتان ومصر، وفي إيطاليا احتفلت السفارة مع المسافرين الكويتيين في مطار روما.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار