GMT 15:40 2017 الثلائاء 28 فبراير GMT 15:56 2017 الثلائاء 28 فبراير  :آخر تحديث

العاهل السعودي يبحث مع وزير الدفاع الماليزي التعاون المشترك

عبد الرحمن بدوي
إيلاف من كوالالمبور: استقبل الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الثلاثاء في مقر إقامته في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين والوفد المرافق له، في إطار توطيد العلاقات العسكرية بين المملكة والدول الآسيوية التي تدخل ضمن الجولة التي يقوم بها الملك سلمان إلى آسيا.
وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات وآفاق التعاون الثنائي بين البلدين ، وبحث مستجدات الأوضاع في المنطقة.
وكان الملك سلمان قد استقبل في وقت سابق اليوم في مقر إقامته بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، رجال افتاء الولايات الماليزية، وعدد من كبار الشخصيات الإسلامية الماليزية.
وتطرق الملك سلمان خلال اللقاء إلى ما يواجهه الإسلام من حملات تحاول النيل من وسطيته وسماحته، مؤكداً أهمية التعريف بنهج الإسلام الداعي إلى التسامح والاعتدال ومحاربة التطرف والإرهاب بكل أشكاله.
وتسعى السعودية لتوطيد التعاون العسكري مع وماليزيا والدول الآسيوية التي سيزورها الملك سلمان ضمن جولته الآسيوية في اطار التحالف الاسلامي العسكري الذي يقوده السعودية وتم تشكيله قبل أكثر من عام بهدف مكافحة الارهاب، والذي أعلن عنه في ديسمير 2015.
يذكر أن ماليزيا عضو في التحالف الإسلامي الذي أعلنت عنه السعودية في ديسمبر 2015 لمحاربة الإرهاب، ويضم 41 بلدا.
حضر الاستقبال، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء إبراهيم العساف، وزير الاقتصاد والتخطيط عادل فقيه، وزير الثقافة والإعلام عادل الطريفي، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح، وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي الغفيص، وزير الدولة للشؤون الخارجية نزار مدني، سفير السعودية لدى ماليزيا فهد بن عبدالله الرشيد، وقائد القوات المسلحة الماليزية الفريق تان سري راجا محمد أفندي.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار