تحدثت تقارير عن وقوع انفجار ضخم واشتعال نيران، أدى إلى وقف الحركة في نفق يقع تحت مطار مانشستر الدولي في وسط إنكلترا، وأدى الانفجار إلى إغلاق النفق وأحد مدرجات المطار.

إيلاف: قال شهود عيان إن رجال الإطفاء يخوضون معركة لوقف الحريق الذي شبّ بعد سماع دوي عال، مساء الثلاثاء، في النفق الواقع على الطريق الدولي السريع A538 الذي تعطلت عليه حركة المرور.

لقطة للدخان المتصاعد من داخل النفق

وأظهرت صور التقطها ديل بيردسال، وهو مواطن بريطاني كان داخل النفق وقت وقوع الانفجار، نشرتها صحيفتا (دايلي مايل) و(مانشستر إينينغ نيوز) سيارات الإطفاء على مقربة من النفق مع أعمدة الدخان وزحام حركة المرور. أما رجال الإطفاء في الوقت الراهن فهم على مقربة من الحريق، مما اضطر إلى إغلاق كل من النفق ومدرج قريب.

لم تصدر أية جهة بريطانية رسمية إلى اللحظة أية بيانات عن أسباب الانفجار. يذكر أن مطار مانشستر هو مطار رئيس في مانشيستر الكبرى في إنكلترا، وأكبر مطار في المملكة المتحدة خارج منطقة لندن. ويقدم المطار خدمات الرحلات المباشرة بدون توقف إلي العديد من الوجهات في أوروبا، وأميركا الشمالية، والكاريبي، والشرق الأوسط والأقصى.

احدى سيارات الإطفاء امام النفق

وكان المطار افتتح رسميًا في 25 يونيو 1938، وعرف أولًا باسم مطار رينغ واي (بالإنكليزية: Ringway Airport)، ثم في الحرب العالمية الأولي أصبح رسميًا مطار آر إيه إف رينغ واي (بالإنكليزية: RAF Ringway) أي مطار رينغ واي لسلاح الجو الملكي. ومن 1975 حتى 1986 حمل اسم مطار مانشستر الدولي.&