أكد الأمير محمد بن نايف نائب العاهل السعودي أن الاهتمام بسلامة المواطن والمقيم والوافد إلى المملكة من أولويات اهتمام الملك سلمان ودائمًا في توجيه مستمر للجميع بهذا الخصوص.

إيلاف من الرياض: قال الأمير محمد بن نايف خلال تدشينه خدمة "سلامة" الإلكترونية: "إن المحافظة على سلامة الجميع واستقرارهم هدف استراتيجي تعمل من أجل تحقيقه وزارة الداخلية"، مضيفًا أن وزارة الداخلية في إطار تطوير خدماتها تعمل على توظيف التقنية لتسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد على المواطن والمقيم والوافد".

وأعرب نائب العاهل السعودي عن شكره لرجال الدفاع المدني على جهودهم المخلصة تجاه دينهم وأمن وطنهم وسلامة أمتهم، مؤكدًا أن الدفاع المدني قام بأعمال كبيرة والشاهد على ذلك الأرقام التي تتحدث عن ذلك.

ودعا إلى ضرورة إشراك المواطن في عمل الدفاع المدني من خلال التقنيات المتاحة وقنوات التواصل، قائلًا في هذا الجانب: "كلنا رجال أمن".

وقد شاهد ولي العهد السعودي في بداية الاجتماع عرضًا مرئيًا عن الدفاع المدني، وآخر عن خدمة "سلامة"، كما استمع إلى شرح عن الخدمة قدمه مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو، أوضح فيه أن الخدمة التي تأتي ضمن منظومة من الخدمات الإلكترونية التي تهدف المديرية العامة للدفاع المدني إلى إطلاقها تباعًا من أجل تسهيل الإجراءات وسلامة المواطنين والمقيمين، وستنطلق مرحلتها الأولى في منطقة مكة المكرمة والرياض والمنطقة الشرقية.

تسهيل الإجراءات

وبيّن أن المديرية العامة للدفاع المدني استكملت جميع الترتيبات لإطلاق خدمة "سلامة"، التي سيتم من خلالها تسهيل إجراءات إصدار رخص السلامة للمنشآت، حيث تمتاز هذه الخدمة بسهولة تقديم طلبات الترخيص إلكترونيًا من دون الحاجــة إلى مراجعة مواقع الدفاع المدني، إضافة إلى إمكانية متابعة حالة الطلب وتحديث البيانات إلكترونيًا، وهذا بدوره سيسهم في سرعة الإنجاز واختصار المدة الزمنية لعملية حصول المنشآت المستفيدة على التراخيص وتجديدها.

جدير بالذكر أن خدمة "سلامة" الإلكترونية، التي أطلقتها المديرية العامة للدفاع المدني جاءت لتمكين أصحاب المنشآت من استخراج تصاريح السلامة إلكترونيًا من دون الحاجة إلى زيارة مواقع الدفاع المدني.