عدن: قتل سبعة اشخاص يشتبه بانتمائهم الى تنظيم القاعدة في اليمن الخميس في غارات مكثفة نفذتها طائرات أميركية من دون طيار، بحسب ما افادت مصادر امنية وقبلية.

وقال مسؤول امني في محافظة شبوة الجنوبية لوكالة فرانس برس ان اربعة مسلحين قتلوا في غارة أميركية استهدفت عند الفجر منزل عضو في تنظيم القاعدة في وادي يشبم في مديرية الصعيد في شبوة.

واضاف المصدر ان المسلحين كانوا امام المنزل لحظة استهدافهم بالطائرة من دون طيار.

وفي قيفة في محافظة البيضاء وسط اليمن، قتل ثلاثة مسلحين يشتبه ايضا بانتمائهم الى التنظيم المتطرف. كما استهدفت غارات اخرى مسلحين في منطقة الصومعة في المحافظة ذاتها، ومنطقة موجان شرق مديرية شقرة في محافظة ابين الجنوبية. ولم تعلن المصادر عن وقوع قتلى في الصومعة وشقرة.

وسيطر مقاتلون من تنظيم القاعدة لفترة وجيزة في الثالث من فبراير على ثلاث مديريات في جنوب اليمن بينها شقرة بعد اقل من اسبوع على هجوم أميركي في ابين تخللته عملية انزال قتل فيها جندي من القوات الخاصة.

وأدت العملية كذلك الى مقتل 16 مدنيا يمنيا بينهم ثمانية أطفال وإصابة ثلاثة جنود أميركيين في اول هجوم من نوعه في اليمن ضد تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب"، فرع تنظيم القاعدة في اليمن الذي تعتبره واشنطن اخطر اذرع التنظيم في العالم، منذ تسلم دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة.

وتعرض الهجوم لانتقادات في الولايات المتحدة بسبب مقتل المدنيين والجندي.

وتواصل واشنطن منذ اعوام تنفيذ غارات جوية بطائرات من دون طيار تستهدف فرع تنظيم القاعدة في اليمن. والولايات المتحدة هي القوة الوحيدة التي تمتلك طائرات بدون طيار قادرة على ضرب أهداف في اليمن.