واشنطن: اكد الرئيس الاميركي دونالد ترامب الخميس ثقته "التامة" في وزير العدل جيف سيشنز المتهم بالكذب بشأن اتصالات مع السفير الروسي في واشنطن.

وسال صحافيون ترامب خلال زيارته حاملة الطائرات جيرالد فورد المتمركزة في نيوبورت بولاية فرجينيا "هل لديك ثقة في وزير العدل"؟ فاجاب "مطلق الثقة" مؤكدا انه "ليس على علم" باتصالات بين الوزير والدبلوماسي الروسي.

اضاف ترامب انه "لا يعتقد" ان سيشنز عليه النأي بنفسه من التحقيقات الجارية في الاتهامات بتدخل روسيا مؤكدا ان وزيره رد على اسئلة الشيوخ اثناء جلسة تثبيته بصدق "على الارجح".

واكد سيشنز اثناء شهادته تحت القسم خلال جلسة تثبيته امام مجلس الشيوخ في كانون الثاني/يناير انه لم يجر "اي اتصال مع الروس" حول الحملة الانتخابية.

 وقد افادت صحيفة "واشنطن بوست" الاربعاء انه التقى السفير الروسي في واشنطن مرتين العام الماضي بينما كان عضوا في مجلس الشيوخ ومستشار اعلى للسياسة الخارجية لحملة ترامب.

صباح الخميس كرر سيشنز نفي تلك المعلومات مصرحا لقناة ان بي سي "لم التق اي مسؤول روسي لبحث "اي من شؤون الحملة" مؤكدا انه "سينأى بنفسه عند الحاجة".

غير أن البيت الابيض أكد لقاءات سيشنز مشددا على انه لم يرتكب اي خطأ. واعلن مسؤول في البيت الابيض رفض الكشف عن هويته ان "سيشنز التقى السفير بصفته عضوا في لجنة القوات المسلحة التابعة لمجلس الشيوخ وهو امر ينسجم تماما مع شهادته"، معتبرا هذه المعلومات "هجوما جديدا من قبل الديموقراطيين على ادارة ترامب".