أعلن في لندن إن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون سيقوم بزيارة إلى العاصمة الروسية موسكو، لإجراء محادثات رفيعة المستوى في الأسابيع المقبلة حول العديد من القضايا الدولية.&

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية إن الوزير جونسون قبل دعوة من نظيره الروسي سيرغي لافروف لزيارة موسكو في الأسابيع المقبلة "وسوف يتم إعلان موعد الزيارة بدقة في الوقت المناسب".

ويحتمل أن تتم زيارة جونسون الى موسكو في نهاية مارس الحالي، وهي ستكون أول زيارة لمسؤول بريطاني على مستوى عال لموسكو منذ خمس سنوات، حيث كانت بداية مسية انهيار العلاقات وتصادم البلدين حول قضايا وأزمات دولية تتقدمها أوكرانيا وسوريا.

وأضافت الخارجية البريطانية، أن المحادثات ستتركز على العلاقة بين المملكة المتحدة وروسيا والقضايا العالمية الملحة، مثل سوريا وأوكرانيا، مشيرة إلى أن سياسة لندن تجاه روسيا تقوم على الانخراط لكن بحذر، مشددة على أن الزيارة لا تعني عودة العلاقات إلى مسارها الطبيعي، وفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.

اهمية الحوار&

ومن جهته، أكد السفير الروسي في بريطانيا الكسندر ياكوفينكو، اليوم السبت، على أهمية مواصلة الحوار بين لندن وموسكو حول القضايا الدولية والثنائية.

وكتب السفير في تغريدة على حسابه في (تويتر) تعليقا على الزيارة المقررة لوزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إلى موسكو: "الحوار بين الجانبين مهم حول القضايا الدولية والثنائية".

وكان مصدر في السفارة البريطانية في موسكو صرح لوكالة "إنترفاكس" أن "جونسون سيزور روسيا في نهاية مارس الجاري.
&