استعاد الجيش اليمني اليوم السبت مناطق جديدة من قبضة الميليشيات الإنقلابية في تعز بدعم من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، فيما تم أسر القيادي الحوثي عوض البراك.
 
إيلاف من الرياض: قال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز في بيان له، إن قوات الجيش اليمني سيطرت على تبة الخزان في الكدحة غربي تعز، وحررت قرية "المزجاجة" في المنطقة ذاتها.
 
وأضاف إن تحرير المناطق جاء إثر هجوم عنيف شنه الجيش اليمني على مواقع ميليشيات الحوثي والمخلوع جنوب مديرية مقبنة، وأن الاشتباكات ما تزال تدور في جبل الحجب وتبة الخزان.
 
حقق الجيش الوطني تقدما كبيرا اليوم بتحرير عدد من المواقع في جبهة مقبنة وتمكنوا من أسر القيادي المتحوث عوض البراك وهو الرجل الثاني في جبهة مقبنة وعدد من العناصر في معارك التي دارت غرب مدينة تعز.
 
وقال مصدر عسكري في قيادة المحور لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) إن الهجوم الذي نفذه الجيش الوطني على مواقع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية نجم عنها تحرير جبل المقنع وتبة الخزان ونقطة الداشن بالكدحة جنوب مقبنة بعد اشتباكات عنيفة لعدة ساعات تكبدت فيها المليشيا العشرات بين قتيل وجريح ولاذ من تبقى منهم بالفرار، مؤكدا أن المواجهات لاتزال مستمرة وسط تقدم كبير للجيش الوطني واستشهاد اثنين وإصابة ثلاثة أخرين من أفراد الجيش.
 
غارات التحالف
من جهتها شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات استهدفت تجمعات ومواقع وتعزيزات للمليشيا الانقلابية في مفرق الوازعية ومنطقة العقمة في موزع ومعسكر خالد بمفرق المخا اعقبها انفجارات قوية وغارات أخرى استهدفت نقطة الكسارة اسفل البرح وجسر الهاملي على خط الحديدة وجبل شعيب المجاور لسائلة المجش الوازعية ومدخل إلبرادة اسفل البرح بثلاث غارات نجم عنها مقتل أعداد كبيرة من عناصر المليشيا واحتراق أطقم ومعدات عسكرية.
 
 وفي سياق متصل أشاد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح بما يحققه أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم ومساندة دول التحالف من انتصارات كبيرة في إطار أهداف عودة الشرعية واستعادة الدولة اليمنية ورفع المعاناة والظلم عن أبناء الشعب اليمني.
 
انهيار حوثي
وعبر نائب الرئيس اليمني خلال ترؤسه اليوم اجتماعاً ضم رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة وقائد قوات التحالف في مأرب العميد الركن إبراهيم الحربي وعدد من رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر بوزارة الدفاع وقادة المناطق العسكرية عن تقدير اليمن لدول التحالف وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والإمارات ولجميع دول التحالف على دعمهم اللامحدود، لاستعادة اليمن إلى حاضنته العربية.
 
واستمع الفريق محسن إلى مستجدات الأوضاع والتطورات المختلفة وما تعانيه ميليشيا الحوثي الانقلابية من انهيار في صفوفها وما تلقته من هزائم متلاحقة جراء ثبات الأبطال في الجبهات وإصرار اليمنيين على عودة الدولة الضامنة لأمن المواطنين وحقوقهم وحرياتهم مقابل عدم نبل الأهداف التي يسعى لتحقيقها الانقلابيون وممارساتهم الإقصائية واستباحتهم للمال العام ونهبهم لقوت المواطن اليمني البسيط.
 
وشدد على مضاعفة الجهود ورص الصفوف والقيام بالمهام المنوطة بكل شخص على الوجه الأمثل، والتركيز على البناء وإعادة الإعمار وتدريب منتسبي الجيش وتأهيلهم ، مجددا الدعوة لمن تبقى من أبناء المؤسسة العسكرية والأمنية بالانضمام إلى الشرعية والالتحاق بصفوف الجيش بالمناطق المحررة.