إيلاف من لندن: أعلن في أنقرة أن قوات الدرك التركية، عثرت على مظلة قائد المقاتلة السورية الذي قفز منها قبيل تحطمها، مساء السبت، في قضاء "ألتن غوز" الحدودية بولاية هاتاي (جنوب تركيا).

وقالت معلومات حصلت عليها وكالة (الأناضول) التركية الرسمية، إنه تم العثور على المظلة أثناء عمليات بحث أجرتها قوات الدرك، في وقت سابق استنادًا الى إفادات شهود شاهدوا الطيار في الأجواء بعد قفزه من الطائرة قبل تحطمها. وما زالت الفرق الأمنية التركية تواصل عمليات البحث عن الطيار، الذي لم يكن قرب مظلته.

وسبق أن أعلنت الحكومة السورية مساء السبت، عن فقدان الاتصال مع قائد طائرة "ميغ 21"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا).

ونقل التلفزيون الرسمي السوري عن مصدر بالجيش القول إن القوات الجوية فقدت الاتصال مع طائرة حربية كانت تقوم بمهمة استطلاعية بالقرب من الحدود التركية، وإن البحث جارٍ عن الطيار.

جزء من حطام المقاتلة&

احرار الشام

وقبل ذلك، أعلنت المعارضة السورية المسلحة أنها أسقطت طائرة حربية للنظام السوري في ريف محافظة إدلب الحدودية مع تركيا شمال غربي البلاد.

وقال أحمد قره علي، المتحدث باسم فصيل "أحرار الشام " المعارض لوكالة (الأناضول): "كانت طائرة للنظام تحلق بشكل منخفض عندما استهدفناها بمضاد طيران من عيار 23 ميليمتراً بريف إدلب".

وأضاف قره علي، وإثر إصابتها تعرضت الطائرة لعطل فني، وشوهدت وهي تبدأ بالسقوط.

جزء من حطام المقاتلة&

تصريح يلدريم

وكانت مصادر تركية نقلت عن رئيس الوزراء بن علي يلديريم السبت، إعلانه تحطم طائرة حربية يعتقد بأنها سورية فوق الأراضي التركية. وقال يلدريم إن البحث جارٍ عن الطيار الذي ربما هبط على الجانب التركي من الحدود.

وأضاف يلدريم: "من غير الواضح سبب تحطم الطائرة... ربما يكون السبب الأحوال الجوية".