GMT 0:55 2017 الثلائاء 7 مارس GMT 0:58 2017 الثلائاء 7 مارس  :آخر تحديث
على هامش مشاركته في "كيتكوم 2017"

ابن كيران يلتقي أمير قطر في الدوحة

إيلاف المغرب ـ متابعة

الرباط: استقبل أمير قطرالشيخ تميم بن حمد آل ثاني، صباح الإثنين بالديوان الأميري بالدوحة، رئيس الحكومة المغربية المكلف عبد الإله ابن كيران، على هامش مشاركته في افتتاح الدورة الرابعة لمؤتمر ومعرض قطر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2017)، الذي يقام تحت "شعار قطر نحو مستقبل ذكي".

واشاد أمير قطر بعمق ومتانة الروابط الأخوية التي تجمعه بالعاهل المغربي الملك محمد السادس ، وبالمستوى المتميز للعلاقات بين البلدين، مؤكدا عزم بلاده بذل مزيد من جهودها الرامية إلى تكثيف الاستثمارات الكبرى في المملكة المغربية وتوطيد العلاقات الاقتصادية بصفة عامة.

وأشاد امير قطر ايضا بالدور الرائد الذي يقوم به المغرب على المستوى الإفريقي بقيادة الملك محمد السادس .

من جهته، أعرب رئيس الحكومة المغربية المكلف عن إعجابه بالمجهودات التي يبذلها امير قطر وحكومته من أجل تحقيق التقدم والازدهار لبلده وتعزيز متانة اقتصادها.كما أكد عن ترحيب المغرب بالاستثمارات القطرية ، وعمله على توفير الظروف الملائمة لنجاحها وتوسيع نطاقها.

وتطرق الجانبان كذلك إلى مواضيع أخرى ذات الاهتمام المشترك، وخاصة الوضع في المنطقة العربية وسبل مكافحة التطرف.

حضر اللقاء رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، وسفير المغرب بالدوحة، نبيل زنيبر ، وسفير دولة قطر لدى المغرب ،عبد الله بن فلاح الدوسري.

وأجرى ابن كيران ايضا مباحثات مع رئيس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.

وأشاد الجانبان بالمستوى الممتاز للعلاقات بين الدولتين الشقيقتين، مؤكدين على تطلعهما إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثمار أكثر بين المغرب وقطر.كما تناولت المحادثات الوضعية العامة في البلدين وفي المنطقة العربية ككل.

وأطلع رئيس الوزراء وزير الداخلية القطري ابن كيران على المجهودات المبذولة من قبل دولة قطر لتمنيع اقتصادها على خلفية تراجع أسعار الغاز، خاصة على مستوى تدبير المشاريع الكبرى وتشجيع القطاع الخاص.

وبدوره ، أشار ابن كيران الى التحسن الذي عرفه الاقتصاد المغربي خلال السنوات الأخيرة وتطور الاستثمار الأجنبي المباشر، مجددا ترحيب المغرب بالاستثمارات القطرية وحرصه على توفير الظروف المناسبة لها.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار