آليات عسكرية أمريكية

آليات عسكرية تحمل العلم الأمريكي أُثناء دخولها إلى منبج

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن الجيش الأمريكي نشر عددا من جنوده في مواقع غربي بلدة منبج الواقعة شمالي سوريا لمنع أي اشتباك بين القوات التركية من جهة والقوات السورية المدعومة من روسيا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيز إن "الجنود الأمريكيين انتشروا في البلدة لمنع احتكاك القوات الموجودة هناك، وطمأنة تركيا إلى أن البلدة تخضع لجماعات مسلحة معارضة عربية تسمى المجلس العسكري لمنبج".

في هذه الأثناء، قال متحدث باسم المجلس العسكري لمنبج إن "القوات السورية الحكومية تسلمت مواقع كانت تسيطر عليها المعارضة" وفقا لاتفاق مع روسيا.

ويعد المجلس العسكري لمنبج أحد الفصائل التي تضمها "قوات سوريا الديمقراطية" المعارضة التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردي الجزء الأكبر منها.

من جانبه، نفى رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن بلاده تخطط لحملة عسكرية على بلدة منبج من دون التنسيق مع الولايات المتحدة وروسيا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قال الأسبوع الماضي إن "منبج ستكون الهدف التالي في الحملة العسكرية التي تشنها تركيا إلى جانب قوات من المعارضة السورية في شمال البلاد ضد كل من تنظيم الدولة الإسلامية وفصائل كردية مسلحة".