إيلاف من نيويورك: ارتفعت شعبية ميلانيا ترامب، السيدة الاولى في الولايات المتحدة الأميركية،&بشكل كبير منذ حفل تنصيب دونالد ترامب رئيسًا رسميًا للبلاد.

واجرت شبكة "سي ان ان"&و "أو ار سي"&استطلاعًا للرأي تناول شعبية ميلانيا ترامب حاليًا، مقارنة بشهر فبراير&من العام 2016، ويناير من العام 2017، النتائج اظهرت ان سيدة أميركا الأولى باتت تحظى بشعبية غير مسبوقة بالنسبة إليها.

ارتفاع ملحوظ

وبعدما كان 24% من الأميركيين ينظرون بشكل ايجابي الى ميلانيا ترامب في شهر&فبراير 2016، و36% قبل حفل تنصيب زوجها، ارتفعت نسبة الاميركيين الذين يمتلكون نظرة ايجابية عنها لتصل الى 52% في شهر مارس.

وبات 12% بالمئة فقط من الاميركيين لا يمتلكون أي رأي حول السيدة الاولى ونشاطها، مقارنة بـ 23% في الفترة التي تزامنت مع حفل التنصيب.

اوباما لا تزال أقوى

وعلى صعيد نظرة الحزبين اليها، تحظى ترامب بقبول 86% من الجمهوريين، و22% من الديمقراطيين، ولكن في مقارنة مع ارقام السيدة الاولى سابقًا ميشيل أوباما، تتفوق الاخيرة التي اشار استطلاع للرأي اجري في&ابريل 2009 الى أن 93% من الديمقراطيين و50% من الجمهوريين ينظرون بشكل ايجابي اليها.

وتمتلك ميلانيا ترامب تأييدًا أوسع لدى الرجال، حيث اعرب 58% منهم عن امتلاكهم نظرة ايجابية حيالها، مقابل 46% لدى النساء.

نشاطات السيدة الاولى

السيدة الاميركية الاولى، التي بقيت بعيدة عن الاضواء منذ ظهورها الى جانب زوجها في حفل التنصيب، زارت مركز NYP/Weill Cornell الطبي في مدينة نيويورك الاسبوع الماضي بمناسبة يوم القراءة الوطني في الولايات المتحدة، وقامت بقراءة أحد أشهر مؤلفات كتب الأطفال “Oh, the Places You’ll Go!” للكاتب Dr. Seuss، والذي قالت إنه من كتبها المفضلة، كما استضافت مأدبة غداء في البيت الابيض في يوم المرأة العالمي.