سامراء: قتل 26 شخصا واصيب 25 بجروح في هجوم انتحاري بثلاثة احزمة استهدف مساء الاربعاء حفل استعداد للزواج في بلدة الى الشمال من مدينة تكريت (شمال بغداد)، حسبما افادت مصادر امنية وطبية الخميس.

وقال ضابط برتبة مقدم في الشرطة لفرانس برس "قتل 26 شخصا بينهم طفلان واصيب 25 آخرون جراء هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة خلال حفل استعداد لزواج في قرية الحجاج" الواقعة الى الشمال من مدينة تكريت (160 كلم شمال بغداد).

واوضح ان الانتحاري "الاول فجر نفسه عند 8,30 مساء (05,30 ت غ مساء الاربعاء) وسط رجال كانوا يرقصون خلال الاحتفال" الذي يطلق عليه اسم "الحنة" اي الليلة التي تسبق الزواج.

وتابع "بعد دقائق قليلة، لدى تجمع الاهالي فجر انتحاري ثاني نفسه وسط التجمع واعقبه ثالث في نفس المكان". 

واكد طبيب في مستشفى تكريت حصيلة الضحايا. 

بدوره، اكد جمال عكاب، مسؤول الاعلام في مكتب محافظ صلاح صلاح الدين احمد الجبوري تفاصيل الهجوم وحصيلة الضحايا. 

ولم تتبن اي جهة مسؤولية الهجوم الذي يحمل بصمات تنظيم الدولة الاسلامية.

واشار ضابط الشرطة الى ان الهجوم استهدف حفل زواج نجل هاشم الفهد، احد زعماء عشيرة البونمر وهي تسكن منطقة الحجاج التي خضعت لسيطرة تنظيم الدولة الاسلامية حتى نهاية عام 2015، وفقا لضابط الشرطة.

وتمكنت القوات العراقية خلال الفترة الماضية من استعادة السيطرة على الغالبية العظمى من محافظة صلاح الدين، كبرى مدنها تكريت، من ايدي تنظيم الدولة الاسلامية.

ويتزامن الهجوم مع تنفيذ القوات العراقية هجوما واسعا لاستعادة الجانب الغربي من مدينة الموصل، ثاني مدن العراق وآخر اكبر معاقل الجهاديين في البلاد.