نيويورك: اكد السفير العراقي لدى الامم المتحدة الجمعة ان ليس هناك اي دليل على ان تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" استخدم اسلحة كيميائية في معركته ضد القوات الحكومية التي تحاول طرده من آخر معقل رئيس له في العراق.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الاحمر اعلنت في 3 مارس الجاري ان سبعة اشخاص بينهم خمسة اطفال ادخلوا مستشفى قرب هذه المدينة بسبب اصابتهم بجروح ناجمة عن اسلحة كيميائية، من دون ان تشير الى الجهة التي استخدمت هذه الاسلحة.

وقال السفير&محمد الحكيم "ليس هناك حقا ما يدل على ان داعش استخدم السلاح الكيميائي"، مشيرا الى انه ابلغ الامم المتحدة بهذه الخلاصة بعدما تباحث بشأنها مع حكومته في بغداد.

وإذ اكد السفير ان بلاده على اتصال مع منظمة حظر الاسلحة الكيميائية، لفت الى انه بامكان هذه المنظمة الدولية ان ترسل فريقا من الخبراء الى العراق للتحقق من صحة اي شكوك بشأن استخدام هذه الاسلحة المحظورة.

وكانت وزارة الدفاع الاميركية اعلنت في مطلع فبراير الماضي ان تنظيم الدولة الاسلامية استخدم مختبرات جامعة الموصل لانتاج اسلحة كيميائية تحوي عنصر الخردل.

وواصلت القوات العراقية الجمعة تقدمها في غرب الموصل حيث بدأ جهاديو تنظيم الدولة الاسلامية الاندحار امام الهجمات المتكررة منذ بدء العملية العسكرية لطردهم من آخر اكبر معاقلهم في البلاد.
&