«إيلاف» من الرباط: برأت مباراة في كرة القدم جمعت بين ريال مدريد ونابولي الإيطالي المتهم الأول في مقتل النائب البرلماني المغربي عبد اللطيف مرداس بإطلاق النار من بندقية صيد ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء الأخيرة.&

وأطلق المحققون سراح مصطفى خنجر، وهو ابن أحد القياديين المحليين لحزب الإتحاد الدستوري، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية بعد عرضه على النيابة العامة.

جاء إخلاء سبيل خنجر بعد تأكد المحققين من وجوده في مدينة ابن احمد، التي تبعد 71 كيلومترا عن الدار البيضاء، ساعة وقوع الجريمة في العاشرة ليلا من يوم الثلاثاء الماضي، حيث أكد شهود عيان أنه كان يتابع مباراة في كرة القدم جمعت بين فريقي ريال مدريد الاسباني ونابولي الإيطالي، على شاشة التلفزيون برفقة آخرين في أحد مقاهي مدينة ابن أحمد ساعة وقوع الجريمة.

واعتقل المحققون خنجر صباح الأربعاء للاشتباه في إطلاقه& النار على البرلماني مرداس، بينما كان الأخير يركن سيارته أمام مقر سكناه في الدار البيضاء حوالى العاشرة ليلا من يوم الثلاثاء، مرجحين أن يكون "الشرف" هو سبب الجريمة، نظرا الى كون مرداس كان على علاقة مع أخت خنجر، وسبق أن خطبها قبل أن يحدث شنآن بينهما. وسبق أن تعرض مرداس للاعتداء والتهديد من مقبل خنجر بسبب ذلك.

وتؤكد تسريبات التحقيق أن المحققين يتبعون خيطا آخر في القضية بارتباط دائمًا مع العلاقة نفسها بين مرداس وشقيقة خنجر.غير أن الأمر يتعلق هذه المرة بدافع "الغيرة". وتشير المعطيات إلى اعتقال مهاجرمغربي سابق في إيطاليا كان بدوره على علاقة مع شقيقة خنجر. كما تشير المعطيات إلى أن مطلقي النار على مرداس كانوا يستقلون سيارة مرقمة برقم اجنبي.