الرباط: وجه عادل بنحمزة، القيادي الشاب في حزب الاستقلال المغربي، طلبا للأمين العام للحزب، حميد شباط، قصد إعفائه من مهمة الناطق الرسمي باسم الحزب، التي يشغلها قصد إسترجاع حريته في التعبير.

وقال بنحمزة، في بيان نشره على حسابه الشخصى في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اطلعت "إيلاف المغرب" على مضمونه، "أعلن للأخ الأمين العام للحزب، طلب إعفائي من مهمة الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، وذلك لإسترجاع حريتي في التعبير عن مواقفي وأفكاري". 

وأضاف الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، أن طلب الاعفاء الذي وجهه لشباط من مهمته في الحزب لإسترجاع حريته في التعبير و"خوض المواجهات الضرورية، من دون أن أحمل تبعاتها للحزب، ومن دون أن أكون مطالبا بالحياد في عدد من القضايا الداخلية له"، حيث يبدو أن المهمة الموكولة لبنحمزة، أضحت تقيد حريته وتجبره على عدم الخوض في الكثير من القضايا.

ويأتي هذا الطلب، أيضاً، بعد نشر بعض المواقع الإخبارية المحلية، أخبارا تفيد بأن الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال تقدم بطلب لرئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، عن حزب الاتحاد الإشتراكي من أجل الاشتغال معه في رئاسة المجلس، الأمر الذي نفاه بنحمزة بشدة . وقال بنحمزة ، في البيان ذاته:" أنفي نفيا مطلقا أن أكون قد تقدمت بأي طلب سواء كان مكتوبا أو شفهيا للسيد لحبيب المالكي للعمل معه بمجلس النواب".

وأضاف موضحا "لم ألتق بالسيد لحبيب المالكي سوى مرة واحدة بعد انتخابه رئيسا لمجلس النواب، وذلك بمناسبة جنازة الراحل السي محمد بوستة، وتبادلنا عبارات قليلة تتعلق بالمناسبة الأليمة ، متمنيا له التوفيق في مهامه الجديدة".