باريس: نقلت اسبوعية "لو جورنال دي ديمانش" الفرنسية في عددها الصادر الاحد ان مرشح اليمين للرئاسة فرنسوا فيون تلقى هدية من صديق ثري عبارة عن بزتين فاخرتين يتجاوز ثمنهما عشرة الاف يورو.

وافادت الاسبوعية ان هذا الصديق وقع في العشرين من شباط/فبراير شيكا بقيمة 13 الف يورو لدفع ثمن بزتين اشتراهما فيون من محل مصمم الازياء الشهير "ارنيس" في احد احياء باريس الفاخرة. وقال هذا "الصديق السخي" للاسبوعية "لقد دفعت بناء على طلب فرنسوا فيون".

ونقلت الاسبوعية عن مقرب من فيون قوله "صحيح ان احد اصدقائه اهداه بزتين في شباط/فبراير، ولا مخالفة في الامر".

واضافت الاسبوعية ايضا ان نحو 35500 يورو "دفعت نقدا" الى هذا المحل ليصل المبلغ الذي دفع لقاء بزات اشتراها فيون منه الى نحو 48500 منذ العام 2012.

ونقلت الاسبوعية عن اوساط فيون اعرابهم عن الاسف للكلام عن "دفع ثمن بعض البزات نقدا".

وقال لوك شاتيل المتحدث باسم المرشح فيون في حديث مع "راديو اوروبا 1" "الامر لم يعد يحتمل (...) منذ نحو شهرين يتم امرار فيون يوميا على الماسح الضوئي".

ومن المقرر ان يمثل فيون الاربعاء امام قضاة التحقيق، ويمكن ان يوجه اليه اتهام في اطار التحقيق حول وظائف وهمية منحها لزوجته واثنين من اولاده.

وبعد ان كانت استطلاعات الراي تؤكد انتقاله الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية مع مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن قبل فضيحة الوظائف الوهمية، عاد وتراجع حاليا الى المركز الثالث ليحل مكانه مرشح الوسط ايمانويل ماكرون.