GMT 8:30 2017 الثلائاء 14 مارس GMT 13:56 2017 الأربعاء 15 مارس  :آخر تحديث
اللقاء مع ميركل تأجّل لهذه الغاية

ترامب يجتمع بمسؤولي واشنطن استعدادًا للعاصفة

جواد الصايغ من نيويورك

التقى الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مسؤولين رسميين في واشنطن، من أجل الوقوف على استعدادات إدارة العاصمة للعاصفة الثلجية الآتية.

إيلاف من نيويورك: نشر ترامب على تويتر صورة تظهر اجتماعه ورئيسة بلدية العاصمة، موريل بوزر، ومسؤول المترو، قبل ساعات قليلة من وصول العاصفة، التي من المتوقع أن تضرب نيويورك وبوسطن أيضًا.

لقاء ميركل في 17 مارس
الأحوال الجوية السيئة أرغمت البيت الأبيض على تأجيل اجتماع ترامب بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وتم تحديد موعد جديد للقاء في السابع عشر من مارس الحالي.

وقال ترامب خلال اجتماع لمجلس الوزراء إنه تحدث مع وزارة الأمن الداخلي، مشيرًا إلى أن "وكالة إدارة الطوارئ الاتحادية جاهزة لتقديم المساعدة".

تفاؤل ترامب
وأضاف: "تلقيت معلومات حديثة حول توقعات العاصفة الثلجية، وأعتقد أننا في حالة جيدة جدًا. نحن مستعدون، وجميع من في الحكومة على استعداد تام"، متابعًا: "دعونا نأمل أنها لن تكون سيئة كما يتوقع بعض الناس".

وفي الوقت الذي قالت فيه رئيسة بلدية واشنطن إنها دعيت إلى لقاء ترامب من أجل مناقشة العاصفة والاستعدادات لمواجهتها، أكدت أنه لم يتم اتخاذ قرار بعد بخصوص إقفال المدارس والمكاتب الحكومية في المدينة".

تحذيرات رسمية
في المقابل، أعلن حاكم ولاية فرجينيا تيري مكوليف حالة الطوارئ في ولايته، بينما قال حاكم ولاية ميريلاند لاري هوغان: "لا نزال في فصل الشتاء. العاصفة قادمة"، في المقابل، أعلن بيل دي بلازيو، رئيس بلدية نيويورك، عن إقفال المدارس، وطلب من المقيمين عدم التجول غير الضروري وإفساح المجال أمام موظفي المدينة لإتمام عملهم.
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار