GMT 18:00 2017 الثلائاء 14 مارس GMT 14:27 2017 الأربعاء 15 مارس  :آخر تحديث
تمكن مرتاديها من الرد على المكالمات الهاتفية

غوغل تطلق سترة ذكية متصلة بالإنترنت

إيلاف- متابعة

إيلاف: بالتعاون مع شركة «ليفي شتراوس آند كو» المتخصصة في صناعة الملابس، تستعد غوغل لإطلاق سترة ذكية «كوميوتر»، ومن المنتظر أن تطرحها في الأسواق خلال خريف العام الجاري بسعر قدر بحوالى 350 دولارا.

وكانت قد أعلنت شركة «غوغل» قبل عامين خلال فعاليات مؤتمر المطورين "Google I/O 2016" أن السترة الذكية التي يجري تطويرها في إطار مشروع يُدعى "مشروع جاكارد" ستُطرح للبيع في وقت لاحق من العام الجاري، كما وكشفت النقاب عن "مشروع جاكارد" الذي تعمل عليه بالتعاون مع شركة الأزياء "Levi’s"، في نسخة العام الماضي من المؤتمر، والذي يتمثل في صنع "قماش ذكي" قادر على تحويل الملابس إلى أجهزة متصلة بالإنترنت.

وتتيح السترة لمرتديها إجراء أو الرد على مكالمات هاتفية أو التحكم في الأغاني على الهاتف أو أجهزة الموسيقى الذكية المتصلة بالإنترنت وكذلك التحكم في أجهزة المنزل الذكية.

وتتميز السترة "كوميوتر" بكونها مزودة بأكمام إلكترونية يمكنها الاتصال بالهاتف الذكي من خلال تقنية "بلوتوث"، حيث تم وضع رقائق الكترونية ضمن زر الكم، ويمكن إزالة ذلك الجزء عند غسل السترة. وتقول "غوغل" إن السترة متينة بما فيه الكفاية للتعامل معها مثل أي سترة أخرى، وذلك في ما يتعلق بالغسيل والكي.

وتستهدف هذه السترة بشكل خاص راكبي الدراجات، حيث تساعدهم في التركيز على القيادة. وسيتم العمل على المشروع مع خدمات مثل، سبوتيفاي، وخرائط غوغل، وسترافا.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار