GMT 11:07 2017 الثلائاء 14 مارس GMT 11:12 2017 الثلائاء 14 مارس  :آخر تحديث

متحف الاتحاد يستقبل المشاركين في مهرجان طيران الإمارات للآداب

إيلاف

دبي: استقبل متحف الاتحاد، أحد أبرز المعالم الثقافية التي توثق لتاريخ دولة الإمارات والأحداث التي رافقت الإعلان عن الاتحاد عام 1971 والذي تديره هيئة دبي للثقافة والفنون، نخبة من الكتاب المشاركين في فعاليات مهرجان طيران الإمارات للأداب، حيث قاموا بجولة في الموقع وتعرفوا على معروضات المتحف.

وقد تم تعريف الزوار من الكتاب والمشاركين في فعاليات المهرجان على الأحداث التي رافقت قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال جولة غنية تم فيها توفير معلومات قيمة وممتعة عن الفترة الممتدة بين عامي 1968 وحتى 1974 لزوار المتحف.

وصرح عبد الله بن معصم الفلاسي، مدير متحف الاتحاد: "يسرنا أن نرحب بالمدعوين والمشاركين في فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب إلى متحف الاتحاد وأن نحتضن أبرز المواهب العالمية إلى هذا الصرح الهام الذي يروي قصة قيام الدولة. ومن شأن هذه الزيارة أن تسهم في إغناء التبادل الثقافي من خلال المعارض الدائمة والمؤقتة التي تروي قصة قيام الدولة وتقدم التاريخ بشكل تفاعلي وبصري مع الزوار، ومن شأن مثل هذه المبادرات أن تسهم في تعزيز الدولة على الساحة العالمية من خلال استقطاب أبرز الأسماء المعروفة على مستوى العالم."

وقد جاءت زيارة المشاركين في مهرجان طيران الإمارات للآداب إلى متحف الاتحاد على هامش مشاركتهم في الفعاليات الغنية لأكبر احتفال في الشرق الأوسط للكلمة المكتوبة والمقروءة، حيث شاركوا في الفعاليات التفاعلية للحدث التي أسهمت بإثراء المشهد الثقافي للمدينة.

يذكر أن متحف الاتحاد يلعب دوراً هاماً في إثراء الحياة الأكاديمية لدولة الإمارات، وفي تشجيع التبادل المعرفي وتوفير المصادر التاريخية للأجيال القادمة من دولة الإمارات، والمقيمين في الدولة وزوارها.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار