دبي: ينتظر عشّاق الخيل عطلة نهاية أسبوع حافلة بالإثارة في الدورة الـ13 من معرض دبي الدولي للخيل، في مركز دبي التجاري العالمي، الذي يقام في الفترة من 16 – 18 مارس 2017، تحت رعاية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية.

وقد حرص منظمو المعرض، الذي ينعقد بالتزامن مع البطولة الدولية للجواد العربي، على رفد الدورة بسلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تجتذب العائلات والأطفال من جميع الأعمار، وتدخل البهجة على الجميع. 

مزرعة حيوانات أليفة

من بين الفعاليات الجديدة التي سوف يستمتع بها الصغار في هذه الدورة "مزرعة المرح" التي تقدمها اسطبلات التميمي، وتتيح للزوار إطعام الحيوانات الأليفة ولمسها ومعرفة الكثير عنها، مثل مهر الشتلاند، والغنم، والماعز، والأرانب، والطيور، والثعابين، وغيرها.

وعن هذه المزرعة قالت راشيل ونش، الرئيسة التنفيذية للتميمي للاستثمارات: "نحن نتفهم أهمية الأنشطة الخارجية والعامل المباشر مع الحيوانات، ولذلك فإن اسطبلات التميمي، تقدم للأسر والأطفال وطلبة المدارس من مختلف أنحاء الأمارات، مزرعة حيوانات أليفة متنقلة، صممت لتمنح الأطفال فرصة للتفاعل مع الحيوانات الأليفة، وتعريفهم كيفية التعامل معها، واحترامها، والعناية بها، ونحن ندعو زوار معرض دبي الدولي للخيل، لتجربة بعضًا من هذه الأنشطة."

سوف يكون متاحًا للأطفال ركوب الخيول الصغيرة، وسوف يتمكّن الزوار من مشاهدة عروض القفز بالمهور الذي ينظمه نادي دبي للمهور، بينما تقدّم الخيول الإسبانية عروضًا ترفيهية مثيرة، ورائعة وجذابة سوف تحبس أنفاس جمهور وزوار معرض دبي الدولي للخيل. كما تعود قرية التراث هذا العام، عارضة المنازل البدوية التقليدية، والصقور، والمأكولات الإماراتية الأصيلة، والرسم بالحناء، وغيرها من تقاليد الضيافة الإماراتية المعروفة التي يعشقها المواطنون والمقيمون على أرض الإمارات.

المعرض الفني

أما عشّاق الفنون المرتبطة بالفروسية والخيل فهم على موعد لزيارة المعرض الفني، المصاحب، والاطلاع على اللوحات الفنية الجميلة والمنحوتات المبهرة، وشراء القطع الفنية المستوحاة من الخيل، والتي أبدعها عدد من أشهر الفنانين والنحاتين، الذين سوف يتواجدون طوال أيام المعرض لتقديم النصيحة، ومساعدة الزوار في اختيار مقتنياتهم. 

وبالإضافة إلى ذلك، فسوف تنظّم هيئة تنمية المجتمع الرقصات الفلكلورية، والأنشطة الثقافية المتنوعة خلال فترة المعرض، كما سوف تتوفر عروض العلاج بالخيل للأطفال والبالغين، من ذوي الاحتياجات الخاصة.

مزاد الخيل

ويُقام مزاد الخيل مرة أخرى هذا العام، لبيع الخيول العربية الأصيلة من المرابط المحلية، حيث سيتم عرض 100 حصان عربي من أرقى السلالات للبيع، ومن المتوقع أن يجتذب المزاد مئات من مربي الخيل والمشترين من المنطقة.

يُقام معرض دبي الدولي للخيل 2017 في قاعتي زعبيل 5 و6 في مركز دبي التجاري العالمي.

وتفتح الأبواب من الساعة 10:00 صباحاً إلى الساعة 8:00 مساءً يوم 16 مارس، ومن الساعة 2:00 ظهراً إلى الساعة 8:00 مساءً يوم 17 مارس، ومن الساعة 11:00 صباحاً إلى الساعة 8:00 مساءً يوم 18 مارس.

دخول المعرض مجاناً للزوار من التجار وعامة الناس، ويُشترط أن يكون الأطفال الأقل من 16 عامًا برفقة ذويهم طوال الوقت، ويُمكن القيام بالتسجيل المُسبق حاليًا عبر الموقع www.dihf.ae:الإلكتروني الرسمي للمعرض