GMT 0:43 2017 الخميس 16 مارس GMT 16:38 2017 الخميس 16 مارس  :آخر تحديث
ردًا على اطلاق قذيفة على جنوب اسرائيل

غارات جوية اسرائيلية على قطاع غزة

أ. ف. ب.

غزة: شنت طائرات حربية اسرائيلية فجر الخميس غارات على اهداف في قطاع غزة، من دون ان تسفر عن وقوع اصابات، وذلك ردا على اطلاق قذيفة من القطاع على جنوب اسرائيل، كما افادت مصادر فلسطينية واسرائيلية.

واطلقت الطائرات الحربية الاسرائيلية صاروخين على الاقل على موقع تدريب تابع لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، غرب مدينة دير البلح في وسط القطاع، بحسب ما افاد شهود عيان ومصادر امنية فلسطينية.

كما استهدفت غارة اخرى ارضا فارغة شرق مدينة غزة، بحسب المصادر نفسها. ولم تسفر هذه الغارات عن وقوع اصابات، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

من جانبه اكد الجيش الاسرائيلي في بيان فجر الخميس ان طائراته "استهدفت موقعين ارهابيين لحماس"، موضحا ان الغارات جاءت "ردا على اطلاق قذيفة على جنوب اسرائيل مساء امس" الاربعاء. وذكّر بيان الجيش الاسرائيلي بأن الدولة العبرية "تحمّل حماس المسؤولية عن كل الهجمات على اسرائيل من قطاع غزة".

ونادرا ما يصدر تبنٍّ عن اطلاق قذائف من قطاع غزة على جنوب اسرائيل، وغالبا ما تنسب هذه الاعمال الى مجموعات اسلامية متشددة تلاحقها اصلا حركة حماس. الا ان اسرائيل تحمّل حماس مسؤولية اي عمل عسكري من القطاع وتستهدف ردا على ذلك قواعد لكتائب عز الدين القسام. ويسري وقف هش لاطلاق النار بين اسرائيل وحماس منذ حرب العام 2014.

وشهد قطاع غزة المحاصر ثلاث حروب مدمرة بين العامين 2008 و2014 بين الجيش الاسرائيلي والفصائل الفلسطينية منذ سيطرة حماس على القطاع العام 2007.

ويخضع القطاع منذ عشر سنوات لحصار اسرائيلي صارم. كما ان مصر غالبا ما تغلق معبر رفح، المنفذ الوحيد الذي يصل القطاع بالخارج.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار