GMT 15:37 2017 الخميس 16 مارس GMT 3:40 2017 السبت 18 مارس  :آخر تحديث
الحزب سيعد دورة للمجلس الوطني السبت

ابن كيران: اتفقنا على التعامل الإيجابي مع البيان الملكي

عبد الله الساكني

الرباط: قال عبد الإله ابن كيران، أمين عام حزب العدالة، إن لقاء الأمانة العامة الذي انتهى قبل قليل مرّ في أجواء هادئة، مؤكدا أنه تم الاتفاق بـ"شبه إجماع على التعامل الإيجابي مع بيان الديوان الملكي، وتثمين الأمور الإيجابية التي جاءت فيه".

وأضاف ابن كيران، في كلمة مقتضبة أمام الصحافيين في مقر حزبه في الرباط، أنه تقرر عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية السبت المقبل ، للتداول في الموضوع " وأن نذهب في الاتجاه الذي اتفقنا عليه بطريقة ديمقراطية تحترم إرادة أعضاء الحزب"، مسجلا أن العودة للمجلس الوطني يأتي انطلاقا من احترام الحزب للمؤسسات.

وأكد ابن كيران، الذي كان يتحدث بشكل طبيعي أن موضوع بيان الديوان الملكي "سيصدر فيه بيان مفصل في الساعات القادمة"، مشددا على أن لقاء الأمانة العامة للحزب "كان فيه الجميع صادقين رغم بعض اللحظات الصعبة"، قبل أن يستدرك "كان فيه جو من الانشراح وتطرق لبلاغ الديوان الملكي والمعاني والقرارات التي جاءت فيه"، معلنا أن قيادة الحزب عبرت عن "اعتزازها بالمسار الذي قطعه الحزب والمشاورات التي قادها الأمين العام طيلة 5 أشهر".

ورفض ابن كيران أن يقدم أي توضيحات إضافية للصحافيين في الموضوع، تاركا المجال مفتوحا أمام جميع الاحتمالات، حيث ينتظر أن تكون دورة المجلس الوطني المقبلة ساخنة بسبب الظرفية التي يمر بها حزب العدالة والتنمية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار