GMT 10:01 2017 الجمعة 17 مارس GMT 3:55 2017 السبت 18 مارس  :آخر تحديث
تزامناً مع غارات الفجر الجوية الإسرائيلية

سقوط صواريخ سورية على أراضٍ أردنية

نصر المجالي

نصر المجالي: أثار سقوط جسم مجهول في مدينة إربد في شمال الأردن تلاه سماع دوي انفجارات تساؤلات ما إذا كان صاروخاً سورياً اعترضته الدفاعات الإسرائيلية خلال غاراتها على سوريا فجر اليوم الجمعة. 

وقال محافظ اربد رضوان العتوم إن جسمين اسطوانيين سقطا صباح اليوم الجمعة في اربد ولم يتسببا بأي اصابات. واوضح أن أحد الجسمين سقط في منطقة الحي الشرقي في مدينة اربد، والاخر سقط ببلدة عنبة بلواء المزار الشمالي في أرض زراعية لأحد المواطنين وتسبب بأضرار مادية طفيفة.

واكد المحافظ ان القوات المسلحة والاجهزة الامنية والدفاع المدني تتابع الموضوع والتحقيقات جارية لمعرفة مصدريهما واسباب سقوطهما، وسيتم نشر المعلومات المتصلة بهما لاحقا.

وقال العتوم: "تقوم الأجهزة الفنية من القوات المسلحة والاجهزة الامنية بالتعامل مع بقايا الصواريخ وإبعادها عن مواقع التجمعات السكانية ولم تحدث أي إصابات".

بيان عسكري

ومن جهته، صرح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية -الجيش العربي بأنه في ساعات فجر اليوم سقطت شظايا صواريخ على بعض القرى في محافظة اربد وفِي غور الصافي وفِي مناطق خالية نتيجة اعتراض صواريخ إسرائيلية لصواريخ أطلقت من داخل الاراضي السورية باتجاه بعض المواقع والقواعد الاسرائيلية.

ومن جهتها، نقلت وكالة (صفا) الفلسطينية عن شهود أن الجسم الغريب تسبب بعد سقوطه في انفجارين هائلين سمعا في مناطق من فلسطين والأردن، في حين أكد بعض الشهود أن "الحادث الغريب" لم  يتسبب في وقوع خسائر بشرية.

بقايا الصاروخ في شاحنة عسكرية اردنية 

 

نشر صور 

وأظهرت صور نشرها نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي قيام المختصين الأردنيين بنقل الجسم المجهول، والذي يشبه بقايا صاروخ لتفحصه. كما عرضت قناة 10 تي في الاسرائيلية صورًا من الأردن لما قالت أنه حطام الصاروخ. ولم يتضح كيف انتهى الأمر بحطام الصاروخ من الأردن.

وكانت مصادر إعلامية تحدثت عن إطلاق الجيش السوري صاروخًا باتجاه إسرائيل رداً على غارات الطائرات الإسرائيلية على مواقع داخل الأراضي السورية، لافتة إلى إعلان الجيش الإسرائيلي أن مضاداته اعترضت صواريخ أطلقت باتجاه طائراته المغيرة.

وكان دوي انفجارات كبيرة في محيط المنطقة وفي مناطق من إسرائيل تسبب في تفعيل صافرات الإنذار بعدة مستوطنات إسرائيلية.

غارات 

يذكر أن سلاح الجو الإسرائيلي شن في ساعات الصباح الباكر الجمعة، غارات على مواقع داخل الأراضي السورية، وقد تصدت وسائل الدفاع الجوي السورية بإطلاق مضاداتها.

أكد الجيش الاسرائيلي في بيان نادر أن مقاتلاته شنت غارات على مواقع في سوريا، وفي المقابل أعلن الجيش السوري أنه أسقط طائرة إسرائيلية.

وذكر بيان الجيش الاسرائيلي أن "القوات الحكومية السورية أطلقت عددًا من الصواريخ على المقاتلات الاسرائيلية عندما عادت إلى المجال الجوي الاسرائيلي، ولكن لم يقع ضحايا أو خسائر".

ولكن القيادة العامة للجيش السوري قالت في بيان إنها "أسقطت طائرة إسرائيلية وأصابت أخرى فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار