GMT 9:30 2017 الأحد 19 مارس GMT 6:48 2017 الإثنين 20 مارس  :آخر تحديث
أُرسِلت إلى كاتب في مجلة نيوزويك

"إف بي آي" يعتقل مطلق تغريدة تسبب نوبة صرع

عادل الثقيل من واشنطن

اعتقلت وكالة المباحث الفيدرالية الأميركية "إف بي آي"، الجمعة، رجلًا في ولاية ميرلاند، بتهمة إرسال تغريدة تسببت في "نوبة من الصرع" لكاتب أميركي معروف.

إيلاف من واشنطن: تعود الحادثة إلى شهر ديسمبر الماضي، حينما انتابت الصحافي في مجلة "نيوزويك" والمحلل السياسي في قناة "أم إس إن بي سي" كيرت آيكنفالد نوبة صرع، بعدما أرسل إليه شخص مجهول، عبر موقع تويتر، تغريدة تحوي صورة تومض بشكل متكرر كتب داخلها "تستحق نوبة صرع بسبب ما تنشر". ومن الواضح أن مرسل التغريدة كان يعرف أن الكاتب يعاني من داء الصرع.

محاكمة مرتقبة
وقدم كيرت آيكنفالد، الذي يعيش في ولاية تكساس بلاغًا للشرطة بالحادثة، ليتدخل بعدها "إف بي آي" ويستطيع الوصول إلى المتهم الجمعة بعد ثلاثة أشهر من البحث.

وأعلن آيكنفالد عبر حسابه على "تويتر"، الذي يتابعه أكثر من 300 ألف، القبض على المتهم. ونشر الكاتب بيانًا صادرًا من وزارة العدل حول الحادثة، قال فيه إنه "تم القبض على المتهم ويدعى جون رفيلو (29 عامًا) ويقيم في ولاية ميرلاند".

ووفقًا للبيان، فإن رفيلو يواجه تهمًا تحت قانون الجرائم الإلكترونية الفيدرالي، وسينقل إلى مدينة دالاس في تكساس، حيث سيمثل أمام محكمة فيدرالية الاثنين.

وذكر آيكنفالد أن أكثر من أربعين شخصًا تلاحقهم "إف بي آي" أرسلوا إليه صورًا "تومض بشكل مستمر" عبر تويتر، بعدما علموا بأنها تتسبب له بنوبات صرع.
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار