رام الله: قتل شرطي فلسطيني الاثنين في تبادل لاطلاق النار مع مسلحين فلسطينيين مطلوبين للسلطة الفلسطينية تم توقيف واحد منهم في مخيم بلاطة للاجئين في شمال الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما اوردت وكالة وفا الرسمية.

واعلن محافظ مدينة نابلس والمتحدث باسم الاجهزة الامنية عدنان ضميري ان المساعد حسن علي الحج قتل بينما اصيب رجل امن فلسطيني اخر برصاص المطلوبين.

وقال ضميري ان "المدعو أحمد أبو حمادة الملقب بـ"الزعبور" قد أصيب برصاص قوات الأمن جراء قيامه بإطلاق النار على أفراد قوة أمنية في نابلس، بعدما قامت القوات بمحاصرته ودعوته الى تسليم نفسه، إلا أنه رفض وبدأ بإطلاق النار، ما أدى إلى إصابة المساعد حسن بجروح خطيرة استشهد على إثرها".

وبحسب الضميري فان ابو حمادة هو "المطلوب رقم واحد لقوى الأمن الفلسطينية في قضايا قتل جنائية، ومسائل مرتبطة بالسلاح وتجارته، وبإطلاق النار لأكثر من مرة على قوات الأمن الفلسطيني".

وتشهد الضفة الغربية من حين الى آخر مواجهات بين تيارات متناحرة داخل حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وخصوصا في المخيمات، حيث لا تدخل الشرطة الفلسطينية الا نادرا.

وشهد مخيم بلاطة تصاعدا في اعمال العنف في الاشهر الاخيرة عندما حاولت قوات الامن الفلسطينية القيام بسلسلة مداهمات للقبض على اشخاص تشتبه بانهم مجرمون داخل المخيم ما ادى الى اشتباكات مسلحة.

ويقول محللون ان عباس يعتبر المخيم قاعدة دعم لخصمه السياسي محمد دحلان الذي يعيش حاليا في منفاه الاختياري في الامارات.
ومخيم بلاطة حيث يعيش نحو 30 الف شخص على مساحة 25 هكتار، هو اكبر مخيم للاجئين في الضفة الغربية المحتلة ولعب دورا في الانتفاضات الفلسطينية السابقة ضد اسرائيل.