GMT 23:14 2017 الإثنين 20 مارس GMT 22:45 2017 الأربعاء 22 مارس  :آخر تحديث
قمته مع اردوغان تتناول العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية

صباح الأحمد يبدأ زيارته الى تركيا

نصر المجالي

إيلاف من لندن: وصل أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، مساء الاثنين، إلى أنقرة في زيارة رسمية إلى تركيا تستغرق ثلاثة أيام. وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على رأس مستقبليه في مطار أسانبوغا في العاصمة.

وقالت بيانات كويتية وتركية رسمية، إن زيارة الشيخ صباح تندرج في إطار دعم علاقات التعاون وتطويرها في شتى المجالات، لا سيما السياسية والأمنية والاقتصادية.

وأفاد بيان صادر الأحد، عن مكتب الرئيس التركي، أن الرئيس رجب طيب أردوغان سيقلد أمير الكويت وسام الدولة، وهو أرفع وسام يقدمه رئيس الجمهورية في تركيا.

ويعد لقاء القمة التركية - الكويتية المزمع عقده خلال الزيارة التي ستستغرق 3 أيام، الأول بين الزعيمين خلال 2017. كما تعد رابع قمة تركية خليجية خلال 5 أسابيع، بعد القمم التي جمعت أردوغان بقادة البحرين والسعودية وقطر خلال جولته الخليجية من 12 إلى 15 فبراير 2016.

فيما يعد اللقاء الذي يجمع الرئيس التركي وأمير الكويت الثالث خلال عامين، بعد الزيارة التي قام بها الشيخ الصباح في أبريل 2016 للمشاركة في قمة التعاون الإسلامي التي أجريت في مدينة إسطنبول التركية، والزيارة التي قام بها أردوغان للكويت إبريل 2015.
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار