GMT 10:43 2017 الثلائاء 21 مارس GMT 13:00 2017 الثلائاء 21 مارس  :آخر تحديث
إرجاء لقائه مع العماري حتى مساء اليوم بسبب التزامات

العثماني يدشن رسميا مشاورات تشكيل الحكومة بلقاء «الاستقلال»

عبد الله الساكني

«إيلاف» من الرباط: قال مصطفى الخلفي عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية المغربي، إن رئيس الحكومة المكلف، سعد الدين العثماني، سيدشن مشاورات تشكيل الحكومة المغربية الجديدة، بلقاء حزب الاستقلالثم التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية، مؤكدا أن اللقاء مع أمين عام الأصالة والمعاصرة أجل حتى مساء اليوم .

وأضاف الخلفي، موضحا في مؤتمر صحافي التي عقدت صباح اليوم بالمقر المركزي لحزب العدالة والتنمية بالرباط، أنه كان من المقرر أن تبدأ المشاورات بلقاء حزب الأصالة والمعاصرة هذا الصباح إلاأن التزامات أمينه العام بسبب أنشطة ملكية ساهمت في تأجيله إلى المساء.

وأكد الخلفي الذي كلفه رئيس الحكومة المعين بالحديث نيابة عنه، أن المشاورات ستتواصل غدا الأربعاء بلقاء الاتحاد الإشتراكي والتقدم والاشتراكية تباعا، مشددا على أن رئيس الحكومة تحدوه الإرادة فيتسريع المشاورات من اجل الوصول إلى إيجاد حكومة قوية ومنسجمة تستجيب لتطلعات الملك محمد السادس وانتصارات الشعب المغربي.

ويجري في هذه الأثناء رئيس الحكومة المكلف لقاءا تشاوريا مع وفد من حزب الاستقلال الذي حل في الرتبة الثالثة في نتائج الانتخابات، وترأسه حمدي ولد الرشيد عضو اللجنة التنفيذية للحزب في حضور القياديين بوعمر تغوان، ومحمد السوسي.

يذكر أن المغرب يعيش منذ انتخابات 7 أكتوبر الماضي فراغا حكوميا بعدما كلف الملك محمد السادس، عبد الإله ابن كيران، أمين عام حزب العدالة والتنمية المتصدر للنتائج بحصوله على 125 مقعدا،تشكيل الحكومة، لكن مساعي الرجل اصطدمت بعراقيل واشتراطات منعته من إتمام مهمته بنجاح طيلة 5 شهور من المفاوضات الشاقة، وهو ما دفع عاهل البلاد إلى سحب التكليف منه وتعيين شخص ثانيبدله من الحزب هو الدكتور سعد الدين العثماني .


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار