أعلن الأردن عن اكتمال جميع التجهيزات لاستقبال أكثر من 1500 صحافي يمثلون مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية سيشاركون في تغطية أعمال القمة، التي ستعقد في منطقة البحر الميت خلال الفترة من 23 - 29 من الشهر الحالي، جرى اعتمادهم من خلال اللجنة الإعلامية للقمة.

إيلاف: قال مدير المركز الإعلامي لقمة عمّان العربية، مدير عام وكالة الأنباء الأردنية الزميل فيصل الشبول في تصريح صحافي، اليوم الثلاثاء، إن المركز الإعلامي في فندق غراند إيست في منطقة البحر الميت، واصبح المركز اعتبارًا من اليوم جاهزًا لاستقبال جميع ممثلي وسائل الإعلام المعتمدة لتغطية أعمال القمة.

وأوضح الشبول ان 989 صحافيًا ومراسلًا يمثلون مختلف وسائل الإعلام المحلية سيشاركون في تغطية هذا الحدث العربي المهم، الى جانب 294 صحافيًا ومراسلًا عربيًا و152 اجنبيا، اضافة الى وفود إعلامية مرافقة للزعماء ورؤساء وفود الدول المشاركة في القمة.

واوضح الشبول انه تم تزويد المركز الإعلامي للقمة بكل التجهيزات الفنية التي ستمكن الصحافيين والمراسلين من تغطية اعمالها، بما في ذلك قاعة المؤتمرات الصحافية ومنطقة عمل مكتبية للإعلاميين مزودة بأجهزة الكمبيوتر وخدمات الانترنت وآلات التصوير والطباعة.

وقال إن مرافق المركز تشمل منطقة عمل للفرق التلفزيونية خاصة باستقبال شارة البث ومواد التغطية والمونتاج، يشرف عليها وينسق بشأن حجوزاتها وخدماتها اتحاد اذاعات الدول العربية، حيث سيتم من خلالها تخصيص حجرة للفريق التلفزيوني الرسمي المرافق لكل وفد، فيما ستكون بقية الحجرات متاحة لجميع الفرق التلفزيونية.

وتابع مدير المركز الإعلامي لقمة عمّان العربية: ان مرافق المركز تضم كذلك، منطقة مزودة بشاشات لمتابعة البث المباشر لفعاليات القمة الذي سيقوم به التلفزيون الاردني الرسمي، اضافة الى غرفة لإجراء وتسجيل المقابلات واللقاءات التلفزيونية أو الاذاعية يتم حجزها بمواعيد مسبقة ولفترات محددة بالتنسيق مع اللجنة الإعلامية المنظمة.

وقال ان اللجنة الإعلامية للقمة، حرصت على توفير خدمات البث الفضائي في المركز الاعلامي، لافتا الى ان التلفزيون الاردني الرسمي وتسهيلا على وسائل الاعلام المختلفة، سيقوم بنقل اعمال القمة العربية واجتماعاتها التحضيرية على الهواء مباشرة، وارسال الشارة التلفزيونية عبر اتحاد الاذاعات العربية، حيث سيتاح لجميع وسائل الاعلام نقل شارة البث المباشر إن رغبت في ذلك.

خدمات النقل&
وفي ما يتعلق بالتسهيلات المقدمة للصحافيين المشاركين في تغطية اعمال القمة، اوضح الشبول، ان اللجنة الاعلامية ستوفر خدمات النقل من خلال حافلات تم تخصيصها للصحافيين والإعلاميين المعتمدين القادمين عبر مطار الملكة علياء الدولي، حيث ركن الاستقبال الخاص بالإعلاميين القادمين من الخارج والمتوجهين الى عمان او منطقة البحر الميت خلال الفترة من 22- 27 مارس وفق برنامج مواعيد سيعلن عن تفاصيله عبر الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالقمة، وفي وسائل الإعلام.

كما توفر اللجنة، خدمات النقل للإعلاميين المعتمدين من عمان الى المركز الإعلامي والعودة الى عمان يوميا خلال فترة انعقاد القمة، وفق برنامج مواعيد سيعلن عنه كذلك عبر الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالقمة.
&