نصر المجالي: أجرى أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، الذي كان استقبله بمراسم رسمية في القصر الجمهوري في العاصمة أنقرة.

وقالت مصادر كويتية وتركية، إنه تم خلال المباحثات استعراض العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع بين دولة الكويت وجمهورية تركيا وسبل تطوير وتنمية الشراكة القائمة على الصعد كافة، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين والسعي نحو المزيد من التعاون في مختلف المجالات لتوسعة اطر العمل المشترك.

كما تناولت المباحثات ابرز القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر بشأنها.

وقالت المصادر إنه ساد المباحثات جو ودي عكس روح التفاهم والصداقة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين قيادتي البلدين تمثيلا لرغبة الجانبين بدعم التعاون الثنائي في كافة المجالات وتطويره في مختلف الميادين.

وقلّد أمير الكويت، الرئيس التركي قلادة مبارك الكبير تقديرا لدوره في توطيد العلاقات المميزة بين البلدين الصديقين، كما قلد اردوغان ضيفه الشيخ صباح وسام الدولة وهو أرفع وسام يتم تقديمه لرؤساء الدول تقديرا للجهود التي تبذل في تعزيز العلاقات الثنائية والروابط بين البلدين.
&