طه اليحياوي من الرباط: قضت محكمة الاستئناف بالرباط اليوم الثلاثاء بسنتين سجنا نافذا في حق هند العشابي امرأة الأعمال المغربية الشهيرة، زوجة السفير الكويتي بالنمسا محمد صالح المعرفي.

وقضت محكمة الاستئناف اليوم بتخفيض الحكم الابتدائي في حق العشابي من ثلاث سنوات المحكومة بها من طرف المحكمة الابتدائية إلى سنتين فقط، في مقابل تخفيض العقوبة كذلك في حق "زوجها الآخر" المغربي كريم بناني المتابع معها في نفس الملف إلى سبعة أشهر فقط، مما يرجح إطلاق سراح كريم بناني اليوم الثلاثاء لكونه استوفى العقوبة كاملة منذ اعتقاله.

كما أيدت ذات المحكمةحكم المحكمة الابتدائية بالرباط في حق نزهة العشابي شقيقة هند العشابي بستة أشهر سجنا نافذا كانت قد قضتها كاملة وأفرج عنها الشهر الماضي.

وأدانت محكمة الاستئناف اليوم العشابي بتهمتي تزوير العقود والخيانة الزوجية، في حين قضت في حق "زوجها الثاني" كريم بناني وأختها نزهة العشابي بتهمة التزوير فقط.

وكانت قضية العشابي قد تفجرت بالرباط خلال شهر يونيو الماضي حين اكتشف الدبلوماسي الكويتي صالح المعرفي، أن إحدى بناته ليست من صلبه بل من صلب رجل الأعمال المغربي كريم بناني، مما دفعه إلى رفع دعوى قضائية ضد هند العشابي وكريم بناني أمام المحكمة الابتدائية بالرباط التي قضت في النازلة يوم 4 نوفمبر 2016 بثلاث سنوات سجنا نافذا لكل من هند العشابي وكريم بناني وستة أشهر لأخت هند العشابي مع تحميل هند العشابي مختلف تكاليف المحاكمة.