الرباط: قال مصدر موثوق من حزب الأصالة والمعاصرة المغربي إن قيادة الحزب قررت عقد اجتماعين مهمين اليوم الأربعاء وغدا الخميس لمناقشة مستجدات الساحة السياسية.

وأوضح المصدر ذاته أن إلياس العماري أمين عام الحزب سيلتقي المكتب السياسي للحزب مساء اليوم الأربعاء بمقر الحزب بالرباط، وسيلتقي غدا بأعضاء الفريق النيابي للحزب وأعضاء الحزب بمجلس المستشارين.

وأشار المصدر ذاته ان العماري سيناقش خلال هذين الاجتماعين مستجدات الساحة السياسية وخاصة تعيين الملك محمد السادس لسعد الدين العثماني القيادي في العدالة والتنمية رئيسا للحكومة مكلف تشكيلها خلفا لعبدالإله ابن كيران، والإفصاح عن ما دار بينه وبين قيادة "العدالة والتنمية" خلال مشاورات أمس.

 كما أكد المصدر ذاته أن اللقائين سيكونان فرصة لتوضيح موقف الحزب من هذه التطورات السياسية، و"توضيح خلفيات هذا التغيير في الموقف من حزب العدالة والتنمية ذي المرجعية الإسلامية المحافظة، والذي كان خطا أحمرا من طرف قيادات "الأصالة والمعاصرة"، خاصة القيادات ذات المرجعيات اليسارية التي لا تزال تهاجم إخوان ابن كيران عبر "فيسبوك" ، وتتهمهم بالولاء للجماعة عوض الوطن".

وكان العماري رفقة فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب، قد التقى الاثنين العثماني رفقة قيادات حزب العدالة والتنمية ، في لقاء سياسي يجري بين قيادة الحزبين لأول مرة، بعدما اقتصرت اللقاءات السابقة على تبادل العزاء خلال "الجنائز"، آخرها تقديم العزاء قبل شهرين من قيادة" الأصالة والمعاصر في وفاة والدة رئيس الحكومة عبدالإله ابن كيران.