: آخر تحديث
نائب بورنموث حاول إنقاذ الضابط الجريح

الوزير البريطاني الشجاع توبياس إلوود

إيلاف من لندن: خاض وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وزير الخارجية البريطانية توبياس إلوود محاولة جريئة لإنقاذ حياة ضابط شرطة طعن من قبل مهاجم إرهابي أمام مجلس العموم اليوم الأربعاء، ولكن الضابط توفي رغم جميع المحاولات. 

وأظهرت الصور الوزير إلوود، وهو ضابط سابق في الجيش البريطاني برتبة (نقيب) والدماء على وجهه وسط حشد من المسعفين في مكان الحادث في محاولة منه لإنقاذ الضابط الجريح.

وكان الوزير وهو نائب في مجلس العموم عن منطقة بورنموث، أول من نزل إلى ميدان مجلس العموم حين اقتحمه المهاجم بلباس أسود حيث قام بطعن الضابط اربع أو خمس مرات، قبل أن يرديه رجال الأمن قتيلا حين حاول طعن ضابط شرطة آخر. 

وقال شهود عيان إن الوزير/ النائب إلوود حاول أن يعطي الضابط المصاب مساعدة عبر تنفس من الفم للفم ومنع خسارته للدم عن طريق الضغط على أمكنة الجروح.

يذكر أنه تم الإعلام عن مقتل 4 أشخاص في الهجوم من بينهم المهاجم، وجرح نحو 20 آخرين. (المزيد)


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. أجهزة استشعار ضرورية؟
المسلم بن دبي - GMT الأربعاء 22 مارس 2017 21:13
المسلم في بريطانيا او فرنسا او اميركا هو غيره في الدول الاسلامية.يتحول فور حصوله على موطئ قدم الى الفكر والعمل الارهابي.لذلك يجب العودة الى اقتراحات خبراء الامن بوضع ساعة استشعارية لكل مسلم مع كاميرا صوتية تبث على مدى 24ساعة الى مراكز الشرطة عن نشاطاته كذلك يجب وضع جهاز بياني لقراءة الانفعالات التي تجري في عروق ومشاعر وقلوب حاملي هذه الاجهزة وذلك حتى إعار اخر.
2. لا حول ولاقوة الا بالله
عادي - GMT الخميس 23 مارس 2017 07:41
ماذا جرى لنا. هل وصل الجهل عندنا الى هذه الدرجة. اي عقل يقبل ان تمارس مثل هذه الافعال. هل لان مجتمعاتنا سكتت عندما الفلسطيني يقوم بمثل هذه الافعال واعطوا البعض الحق لانه نفسية الشاب اصبحت تحت اليأس. اما هذا الشاب ليس له الحق ولا حتى التفكير بان يعطي لنفسه الحق بان يقوم بمثل هذا العمل. الشعوب احرار وان اردت ان تعيش بينهم يجب ان تحترمهم او تخرج من ارضهم اما الاعتداء على اناس ابرياء غير مقبول. ....... اريد ان اعرف من اين اتوا بكل هذه القساوة في القلب. الاعتداء مرفوض بكل اشكاله عندك مشكلة قدمها وطالب بها .............. الله سبحانة وتعالى اتى ب 35 اية وكلها صريحة بان الله لايحب المعتدين فهل من المعقول تعمل بشيء والله سبحانه وتعالى يكرهه لا افهم اين ذهب المنطق عند شبابنا
3. وان هذا صراطي مستقيما
الوصايا العشرة في القران - GMT الخميس 23 مارس 2017 16:54
{قُلْ تَعَالَوْاْ أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلاَّ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئاً وَبِالْوالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلادَكُمْ مِّنْ إمْلاقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ وَلاَ تَقْرَبُواْ الْفَواحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ ذلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ* وَلاَ تَقْرَبُواْ مَالَ الْيَتِيمِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ حَتَّى يَبْلُغَ أَشُدَّهُ وَأَوْفُواْ الْكَيْلَ وَالْمِيزَانَ بِالْقِسْطِ لاَ نُكَلِّفُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُواْ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى وَبِعَهْدِ اللَّهِ أَوْفُواْ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ* وَأَنَّ هَـذَا صِراطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}(151ـ153).


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. البيت الأبيض أعد وثائق إلغاء التصاريح الأمنية لمسؤولين عدة
  2. آفاق الصراع الأميركي الإيراني.. مواجهة مفتوحة ونهاية مجهولة
  3. الأمم المتحدة تستعد لطرح حل
  4. قاضي محاكمة بول مانافورت رئيس حملة ترامب الانتخابية السابق يتلقى تهديدات
  5. الولايات المتحدة تعلّق تمويل برامج تحقيق الاستقرار في سوريا
  6. حماس تعلن قرب التوصل إلى اتفاق تهدئة مع إسرائيل
  7. الأوروبيون يخشون الجواسيس البريطانيين!
  8. اكتشاف عدد من أقدم المجرات في الكون على عتبتنا
  9. العلماء يكتشفون أقدم دليل على الحياة في الأرض
  10. مدير تويتر التنفيذي سيُستجوب أمام مجلس النواب الأميركي
  11. ترمب يرد على 350 افتتاحية في الصحف الأميركية
  12. من بينهم رئيس باراغواي الجديد: من هم عرب أمريكا اللاتينية؟
  13. نظام غذائي قاتل... تعرف إليه!
  14. الكشف عن تفاصيل علاقة
  15. علاج للسرطان يعيد تجديد خلايا الكبد ويغني عن عملية زرع الكبد
  16. باحثون من جامعات مرموقة ينشرون في مجلات علمية مشبوهة
في أخبار