حل عشية اليوم الأربعاء في العاصمة المغربية الرباط، العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، بدعوة من العاهل المغربي، محمد السادس، الذي خص ملك المملكة الأردنية الهاشمية باستقبال شعبي حار.

إيلاف من الرباط: استقبل الملك محمد السادس &نظيره الأردني، عبد الله الثاني في مطار الرباط سلا، قبل أن يتوجّها في موكب رسمي إلى القصر الملكي في العاصمة، الذي تمت فيه المراسيم الرسمية لاستقبال ملك الأردن، حيث استقبله رئيس حكومة تصريف الأعمال، عبد الإله ابن كيران، ورئيسا غرفتي البرلمان، الحبيب المالكي وحكيم بنشماس، ومستشارو الملك محمد السادس وعدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين ورؤساء المؤسسات.

واحتشد آلاف المواطنين المغاربة على طول الطريق الرئيسة التي مر بها الموكب الملكي، لإلقاء التحية والترحيب بضيف العاهل المغربي الملك محمد السادس والمملكة، حيث عاينت "إيلاف المغرب" جموع المواطنين يقفون على جانب شارع محمد الخامس موجّهين التحية إلى الملك وضيفه.

عرفت مراسيم الاستقبال الشعبية حضور عدد من الفرق الفنية الشعبية، التي أدت وصلات فنية متنوعة، احتفاء بقدوم الملك عبد الله الثاني. يعكس الاحتفاء الشعبي بالزيارة مستوى العلاقات التاريخية الجيدة التي تربط المملكتين المغربية والأردنية.&

وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة المغربية، قد أعلنت في بيان سابق، أن الزيارة "تعكس عمق وجود العلاقات الثنائية بين البلدين القائمة على شراكة راسخة وقوية"، وأضافت أن "الملك محمد السادس سيجري خلال هذه الزيارة مباحثات رسمية مع ضيفه الملك عبد الله الثاني". وأقام ملك المغرب الليلة مأدبة عشاء على شرف العاهل الأردني والوفد المرافق له.&

&

&

&