GMT 8:30 2017 الجمعة 24 مارس GMT 9:10 2017 السبت 25 مارس  :آخر تحديث
على إثر منع الإجهزة الإلكترونية

الخطوط الأردنية تسخر من "حظر ترامب"

عادل الثقيل

إيلاف من واشنطن: سخرت الخطوط الملكية الأردنية مجداداً الخميس، من الحظر الذي فرضته السلطات الأميركية على دخول أجهزة الحاسوب إلى الطائرات المتجهة من بلدان شرق أوسطية إلى الولايات المتحدة.

واقترحت الخطوط الأردنية عبر حسابها على تويتر على ركابها 12 وسيلة لقضاء "الساعات الـ 12"، وهي مدة رحلاتها إلى الولايات المتحدة، ومن هذه النصائح "إظهار التقدير لمعجزة صناعة الطائرات، وتحية الراكب الذي بجانبك، وقضاء ساعة في التأمل".

وقالت الخطوط الأردنية التي تسير رحلات مباشرة إلى مطارات نيويورك وديترويت وشيكاغو في تغريدة أخرى "استمتعوا كل أسبوع هناك حظر".

وهذه ليست المرة الأولى التي تسخر الخطوط الملكية من ترامب من دون أن تسميه، فبعد مطالبة المرشح الجمهوري بحظر دخول المسلمين إلى البلاد، نصحت زبائنها الراغبين بالسفر إلى الولايات المتحدة بالإسراع بتنفيذ هذه الخطوة قبل أن تفوت عليهم الفرصة.

 

 

وكانت السلطات الأميركية أعلنت مطلع الأسبوع الجاري منع إدخال الركاب، القادمين إليها في رحلات مباشرة من مطارات عربية وشرق أوسطية، معهم إلى مقصورات الطائرات الأجهزة الإلكترونية كافة بإستثناء أجهزة الهواتف المحمولة.

وقالت تقارير إعلامية إن سبب المنع هو ورود معلومات عن تمكن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يتخذ من اليمن مقراً، من زرع متفجرات في أجهزة الحاسوب لاستهداف الطائرات التجارية.
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار