موسكو: تبنى تنظيم الدولة الاسلامية الجمعة الهجوم على قاعدة عسكرية روسية في الشيشان والذي خلف ستة قتلى في صفوف قوات الامن الروسية.

وجاء في بيان تنظيم الدولة الاسلامية الذي تداولته حسابات "جهادية" على الانترنت "تمكن ستة انغماسيين من جنود الخلافة من اقتحام قاعدة عسكرية للحرس الوثني الروسي بالقرب من قرية ناورسكايا شمال غربي غروزني في الشيشان".

واضاف "تمكنوا من الاشتباك مع من في القاعدة بالأسلحة الخفيفة لعدة ساعات أدت الى مقتل ما لا يقل عن 6 جنود للجيش الروسي الكافر واصابة 3 منهم". &

وكانت السلطات الروسية اعلنت في وقت سابق الحصيلة نفسها بعد الهجوم الذي وقع ليل الخميس الجمعة في منطقة ناورسكايا.

وجاء في بيان للحرس الوطني الروسي ان المهاجمين استغلوا الضباب الكثيف لمحاولة اقتحام القاعدة لكنهم رصدوا من قبل العسكريين الذين اطلقوا النار عليهم.

والمواجهات المسلحة والهجمات التي تستهدف السلطات وقوات الامن تراجعت بشكل متزايد في الشيشان، لكنها لا تزال مستمرة في داغستان، الجمهورية الصغيرة المجاورة في القوقاز الروسي.

وخلال لقائه مرشحة اليمين المتطرف للرئاسة الفرنسية مارين لوبن، تطرق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى الهجوم على القاعدة باعتباره يظهر، بعد اعتداء لندن، ضرورة "الاعتراف بواقع الخطر وتوحيد جهودنا في مكافحة الارهاب".

وشهدت الشيشان حربين بهدف انفصالها في تسعينات القرن الماضي وخلال السنوات الماضية، إلا أن المنطقة أصبحت اكثر هدوءا في ظل الرئيس رمضان قديروف الذي يحكم المنطقة بيد من حديد.&