وصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى العاصمة الأردنية عمّان، لعقد قمة مع العاهل الأردني عبدالله الثاني، وكان في استقباله لدى وصوله ملك الأردن في مطار ماركا العسكري وعدد من الأمراء والوزراء.
&
إيلاف من الرياض:&&غادر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياض بعد ظهر اليوم الاثنين للقيام بزيارة للأردن تلبية لدعوة موجهة من ملك الأردن، حيث سترأس وفد المملكة في القمة العربية التي ستُعقد في عمّان بعد غد الأربعاء.
&
وأعرب العاهل السعودي خلال الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الاثنين، في قصر اليمامة، في مدينة الرياض، عن تطلع المملكة إلى أن تحقق القمة العربية في دورتها العادية الثامنة والعشرين التي تستضيفها الأردن تعاونًا وتكاتفًا وتعاضدًا من جميع الأشقاء تجاه مختلف التحديات التي تواجه الأمة العربية، والتي انعكست على حياة المواطنين العرب المعيشية والأمنية والسياسية، وأن تشهد إنجازات ونجاحات ترقى إلى تطلعات المواطن العربي.
&
تأتي هذه الزيارة انطلاقًا من الروابط الأخوية بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية، حيث سيتم خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في المجالات كافة، وبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
&
كما سيرأس الملك سلمان بن عبدالعزيز وفد المملكة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية ـ الثامنة والعشرين ـ التي ستعقد في الأردن بعد غد الأربعاء، وقد أناب العاهل السعودي الأمير محمد بن نايف ولي العهد في إدارة شؤون الدولة، ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابه عن المملكة.
&
وقد أكمل الأردنيون استعدادتهم لاستقبال ضيف الأردن الكبير الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي يزور الأردن للمرة الأولى منذ توليه مقاليد الحكم في عام 2015.

استقبال شعبي&
وذكرت صحيفة "المقر" الأردنية أن العلاقات الأردنية السعودية شكلت نموذجًا يحتذى به، وكانت علامة فارقة في المنطقة، مستندة إلى احترام الآخر وحسن الجوار، ومستمدة قوتها من تاريخ مشترك ضارب في أعماق التاريخ، ومن وحدة المصير والهدف وتقاسم الأخطار المحيطة.
&
أضافت الصحيفة إن المواقف السياسية السعودية ظلت ولا تزال متسقة ومتناغمة مع مواقف الأردن، خاصة في ما خص مكافحة الإرهاب والتصدي للأخطار التي تعصف في الإقليم، ويمتلك زعماء البلدين الرؤيا نفسها تجاه القضية المحورية في الشرق الأوسط، وهي القضية الفلسطينية، كما يعتبر الأردن حليفًا مهمًا للملكة العربية السعودية في التصدي لخطر قوى الشر والظلام.
&
اختتمت الصحيفة الأردنية قائلة: "تزينت لك عمّان العرب يا أبا فهد، ولمثلك تتزين، فهذه قهوة الأردنيين العربية ودلالهم الهاشمية دائمًا عامرة، فأهلًا وسهلًا بك ضيفًا عزيزًا غاليًا".
&
هاشتاغات مرحبة

وتصدرت عبارات الترحيب بقدوم العاهل السعودي إلى الأردن موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث دشّن مغرّدون أكثر من هاشتاغ، من بينها" #حيالله_الملك_سلمان_بالأردن، #الملك_سلمان_في_قمة_عمان، رحّبوا خلالها بزيارة الملك سلمان للأردن.&
&
ويستضيف الأردن القمة العربية المزمع عقدها في 29 مارس الجاري، بعد اعتذار اليمن عن ذلك في منتصف أكتوبر الماضي؛ "نظرًا إلى الأوضاع الميدانية والسياسية التي يمر بها، خاصة مع استمرار تعنت الانقلابيين (الحوثيين) في المسار السياسي"، وفق بيان سابق للجامعة العربية.