إيلاف من أبوظبي: انطلقت الدورة الثانية من "مهرجان أم الإمارات" على كورنيش أبوظبي يوم 26 مارس لتقدم للجمهور والزوار أكثر من 100 نشاط وفعالية متميزة حتى 4 أبريل المقبل. 

ويعتبر مهرجان أم الإمارات أحد أضخم المهرجانات في أبوظبي من حيث عدد الأنشطة والفعاليات، وأحد أنجح المهرجانات، حيث استقطب على مدار عشرة أيام أكثر من 133 ألف زائر في دورته الأولى خلال العام الماضي، ويجدد المهرجان هذا العام احتفاءه برؤية وعطاء الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات"، حيث تتمحور غالبية مناطق وأنشطة المهرجان حول ترسيخ معاني الحكمة والريادة وغيرها من الموضوعات الهادفة والقيّمة. 

تقام فعاليات مهرجان "أم الإمارات" على امتداد أكثر من كيلومتر في كورنيش أبوظبي، وتتضمن الفعاليات مجموعة من المعارض الفنية، والعروض الأدائية والموسيقية الحيّة، وخيارات الأطعمة والمشروبات، فضلًا عن الأنشطة الترفيهية والثقافية الموزعة على مناطق عدة، إضافة إلى جناح "أم الإمارات" الذي يسلط الضوء على رؤية وقيم الشيخة فاطمة بنت مبارك من خلال سرد فني جديد.

وجرى تصميم مناطق المهرجان لتكون بمثابة منصّات نموذجية لاستضافة مختلف الأنشطة الترفيهية والتعليمية ضمن بيئة تفاعلية تشكّل مصدر إلهام للزوار من كل الشرائح العمرية. إليكم بعض فعاليات المهرجان ونشاطاته المرافقة مع صور توضيحية:

حديقة العجائب
تشكل حديقة العجائب في منطقة السعادة مساحة ساحرة تذخر بالنباتات الملونة التي تدبّ فيها الحياة مساء كل يوم في عرض تفاعلي مذهل يقام على كورنيش أبوظبي. ويمكن للأطفال ابتكار زهورهم وحشراتهم الملونة الخاصة بهم، وإضفاء المزيد من الألوان الزاهية والروعة على الأجواء الاحتفالية لـمهرجان أم الإمارات. 

التعرف إلى التراث العربي الأصيل
يمكن لمحبي البحث والإطلاع التعرف إلى الحرفة التراثية لتصنيع المراكب الشراعية في منطقة السعادة للمهرجان، حيث يقوم الحرفيون المهرة بتقديم شرح واف عن فنون صناعة المعدات الخاصة بكسب العيش لمهنة صيد اللؤلؤ التراثية العريقة في دولة الإمارات. 

جولة في سيارة الجيب
تعد جولة سيارة "الجيب" فعالية مشوقة بالنسبة إلى زوار المهرجان المتحمسين من صغار السن، حيث يمكن للأطفال التمتع برحلة شيقة في (منطقة السعادة)، وخوض تجربة استثنائية تماثل رحلات السفاري على طول الشاطئ، فضلًا عن استكشاف روعة (حديقة العجائب) المجاورة.

مأكولات شهية ترضي جميع الأذواق
لا تكتمل بهجة المهرجان من دون تذوق تشكيلة متنوعة من المأكولات والمشروبات والحلوى التي تقدمها حاويات وشاحنات المأكولات الشاطئية في "منطقة مطاعم الشاطئ"، والتي تقدم باقة من الأطعمة ترضي جميع الأذواق بدءًا من الشطائر وفطائر التاكو الشهية وصولًا إلى فطائر الكريب والعصائر الطازجة والمنعشة.

عالم من الترفيه 
يمكن للزوار التمتع بمشاهدة الألعاب والعروض التفاعلية المدهشة للفنانين الجوالين في مختلف أنحاء "مهرجان أم الإمارات". وتتنوع العروض بين الألعاب البهلوانية، وألعاب الخفة، ونفخ الفقاعات، وفنون الخداع البصري، والعروض الموسيقية وغيرها من العروض الترفيهية المميزة والتي تدخل البهجة والسرور إلى قلوب جميع الزائرين.