اشترك فنانان يمني وبريطانية في فعاليتين متزامنتين في كل من شوارع بريطانيا وبريطانيا تناشدان السلام وإيقاف الحرب التي فرضها الحوثيون، وهما الفنان اليمني مراد سبيع والبريطانية ليزا ماري غييبس.

إيلاف: أقام الفنان اليمني مراد سبيع المعروف أيضًا بلقب "باكنسي اليمن"، والفنانة البريطانية ليزا ماري غيبس، الفائزة بجائزة كبيرة فعاليات فنية شارعية متزامنة في اليمن وبريطانيا احتجاجًا على النزاع في اليمن، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 7600 شخص منذ اندلاعه في مارس/آذار 2015.

&

قال الفنان مراد سبيع في تصريح لـ"بي بي سي" : "إنها رسالة فن رسالة سلام، هم يبحثون عن هذا السلام، هي رسالة احتجاج سلمي ضد هذه الحرب العبثية". اضاف "في زمن الحرب حيث الحدود تفرق بين الناس لا بد من مد جسور".

&

أما شريكته في الفعالية الفنية الفنانة البريطانية ليزا ماري غيبس فقالت: "لم أتردد عندما دعاني مراد لأكون جزءًا من مشروعه. ولنبني فنًا هادفًا عبر هذا التعاون". انظر إلى تأثير الفراشة في هذا الرسم الفني أسباب صغيرة يمكن أن يكون لها تأثير كبير. اليوم أشعر بأن هذا حقًا ما حدث. هنا أطفال يقرأون في صنعاء في اليمن".

أضافت "الفن ينقل رسائل صعبة يعيشها الناس بطرق بسيطة جدًا أحيانًا، أعتقد أن اليوم هو بمثابة وصية لكي يتشارك الناس هوياتهم ليتشاركون الرسائل والأمل مع أناس بعيدين".

&