دبي: أصدرت محكمة بحرينية الخميس أحكاما بالسجن وسحب الجنسية بحق ثلاثة من الشيعة دينوا بالانضمام الى "جماعة ارهابية" غداة صدور احكام بالاعدام بحق شخصين آخرين وبالسجن لفترات متفاوتة بحق 20 شخصا آخرين.

وقال مصدر قضائي في المنامة لوكالة فرانس برس ان المحكمة الكبرى الجنائية حكمت على اثنين من المدانين بالسجن لعشر سنوات، بينما حكم على الشخص الثالث بالسجن لمدة 15 سنة.

وذكر المصدر القضائي ان المحكمة دانت المتهمين وجميعهم من الشيعة بالانضمام "الى جماعة ارهابية" وتلقي "التدريبات العسكرية على استخدام وتصنيع الاسلحة النارية والمتفجرات".

وجاء في الحكم ان أحد المتهمين تلقى "تدريبات عسكرية في معسكرات حزب الله العراقي"، وانه تنقل ما بين العراق وإيران "والتقى بالعديد من العناصر الإرهابية وكلف من قبلهم بتنفيذ عمليات ارهابية حال عودته للمملكة".

وكانت المحكمة الجنائية أصدرت الاربعاء حكمين بالاعدام بحق شخصين وأحكاما بالسجن لفترات متفاوتة تصل الى المؤبد بحق 20 شخصا آخرين، دينوا في قضية تفجير قبل نحو عامين أسفر عن مقتل شرطيين واصابة ستة آخرين. كما قررت اسقاط الجنسية عن ثمانية من هؤلاء المدانين.

ووقع التفجير في 28 يوليو 2015 في منطقة سترة جنوب المنامة.

وأدانت المحكمة المتهمين بتهم "تأسيس وإدارة جماعة ارهابية"، و"قتل أفراد الشرطة والشروع في قتل أفراد الشرطة"، و"صناعة مواد قابلة للاشتعال (...) وإخفاء محكومين ومتهمين (...) والدخول والخروج إلى مملكة البحرين بطريقة غير مشروعة".