الإمارات: إنطلقت فعاليات النسخة الثانية لـ «مهرجان أم الإمارات» الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على كورنيش أبوظبي ويستمر 10 أيام يقدم خلالها أكثر من 100 نشاط متنوع تتضمن مجموعة واسعة من المعارض الفنية والعروض الأدائية، والموسيقى الحية، وخيارات مختلفة من الأطعمة والمشروبات فضلاً عن الأنشطة الترفيهية والثقافية.

إضافة الى العديد من النشاطات يتميز مهرجان أم الإمارات بجناح «عالم الماء» الذي يقدم للزوار تجربة فريدة من نوعها تعالج مواضيع مختلفة كاستدامة المياه والبصمة المائية العالمية، بالإضافة إلى عمليات استخراج وحفظ وتحلية المياه. ويمثل هذا الجناح تجربة تخطف الأنفاس، تجمع بين التقنيات الحديثة والصور والمخططات التوضيحية التي تظهر التأثير الذي يُحدثه البشر على دورة المياه العالمية.

تجربة فريدة من التسوق على الشاطئ تجمع بين الحداثة والأصالة

 

رياضات الجيوجيتسو واليوجا

يقدم مهرجان أم الإمارات هذا العام لكل عشاق اللياقة البدنية جلسات لا تفوت لرياضات الجيوجيتسو واليوجا وغيرها من النشاطات المليئة بالحماس، حيث يجتمع خبراء الصحة واللياقة البدنية في منطقة التقدم ليقدموا عروضاً لأهم التقنيات المتبعة للوصول إلى أسلوب حياة صحي يكفل الحفاظ على التوازن العقلي والجسدي. 

وتضع فعالية «ترشيد» في مهرجان أم الإمارات أمام الزوار تحدياً لإعادة النظر في العادات المتبعة على مستوى استهلاك الطاقة والمياه، من خلال عرض تثقيفي تفاعلي تقدمه هيئة مياه وكهرباء أبوظبي بالتعاون مع شركة أبوظبي للتوزيع وشركة العين للتوزيع. ويتيح العرض الفرصة أمام الكبار والصغارعلى حد سواء للاطلاع على المبادرات التي يمكن لها أن تساعد المجتمع في حفظ المياه وتوفير الطاقة.

فترة ما بعد الظهر تفيض باللياقة والنشاطات الحماسية

 

علوم الفلك

وينتظر فريق «السديم» لعلوم الفلك في القبة الفلكية في منطقة التقدم في مهرجان أم الإمارات، ليقدموا للزوار من الكبار والصغار درساً سريعاً في علوم الفلك، يتضمن شرحاً حول الخصائص الرئيسية لكواكب مجرتنا، إضافة إلى الاطلاع على الأساليب القديمة المتبعة في دراسة الكون، أو حتى استكشاف السماء عبر المناظير المتطورة في القبة الفلكية.

كما وتتيح منطقة «السوق» في مهرجان أم الإمارات تجربة لا مثيل لها من التسوق لكافة أفراد العائلة على شاطئ الكورنيش، ضمن أجواء تجمع بين الروح العصرية والتقاليد العريقة في قلب المهرجان. ويقدم السوق للزوار خيارات متنوعة من المعروضات، بدءاً من المصنوعات اليدوية التقليدية، مروراً بالمجوهرات وقطع الديكور المنزلي وقطع الزينة ذات التصاميم الفريدة واللوحات الفنية، وكذلك ملابس الأطفال والسيدات. 

رحلة تخطف الأنفاس إلى عالم المياه 1