كيتو: أعلن مرشح المعارضة اليمينية الى الانتخابات الرئاسية في الاكوادور غييرمو لاسو ان عمليات تزوير مفترضة شابت الدورة الثانية من الانتخابات التي جرت الاحد والتي اظهرت نتائجها خسارته بفارق ضئيل امام مرشح الحزب الاشتراكي الحاكم لينين مورينو، مؤكدا انه سيطعن بهذه النتائج.

وقال لاسو للصحافيين "سندافع عن ارادة الشعب الاكوادوري في مواجهة شبهات تزوير يهدف الى ارساء حكومة ستكون منذ الآن غير شرعية".

واظهرت نتائج رسمية غير نهائية نشرها المجلس الوطني للانتخابات استنادا الى فرز 94,20% من الاصوات ان لاسو حصل على 48,9% من الأصوات مقابل 51,07 لمورينو.

وقبيل صدور هذه النتائج اعلن كلا المرشحين فوزه بالانتخابات بعدما استند كل منهما الى استطلاعات للرأي لدى خروج الناخبين من مراكز الاقتراع اتت نتائجها مختلفة.

ومساء الاحد تجمع المئات من انصار كلا المرشحين امام مقر المجلس الوطني للانتخابات الذي سدت قوات الامن الطرقات المؤدية اليه منعا لوقوع صدامات.

وادلى الناخبون باصواتهم الاحد لانتخاب رئيس جديد يخلف رافاييل كوريا الحاكم منذ عشر سنوات، في انتخابات ستحدد ما اذا كانت دفة الحكم ستستمر في يد الاشتراكيين ام ستنعطف إلى اليمين على غرار ما حصل في دول أخرى من اميركا اللاتينية.