«إيلاف» من واشنطن:&تظاهر المئات من المثليين أمام منزل إيفانكا ابنة الرئيس دونالد ترامب في العاصمة واشنطن السبت، احتجاجاً على المرسوم الذي أصدره والدها &الأسبوع الماضي بإلغاء برنامج كان أقره سلفه باراك أوباما لحماية البيئة والحد من ظاهرة التغيّر المناخي.

وكانت إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر مستشار ترامب انتقلا من مدينة نيويورك، واستأجرا المنزل في يناير الماضي.

ورفع المتظاهرون الإعلام الخاصة بالمثليين، ولافتات تطالب إيفانكا بالتحرك "لحماية الطبيعة وكوكبنا"، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام أميركية الأحد.

وكان منظمو المظاهرة أطلقوا دعوة عبر صفحة أنشأوها على موقع فيسبوك بعنوان "حفلة رقص من أجل العدالة المناخية أمام منزل إيفانكا ترامب".

ووفقاً للصحف التي إطلعت&عليها "إيلاف"، "فإن الهدف من الاحتجاج إيصال رسالة واضحة حول أهمية ظاهرة التغيّر&المناخي وأثره على مجتمعنا".

كما أعلن المنظمون "رفضهم &لخطط خفض التمويل المقترح لوكالة حماية البيئة، متهمين إدارة ترامب "بأنها أظهرت تجاهلاً صارخاً لكوكبنا، وأوقفت التقدم الذي أحرزته الولايات المتحدة &للحد من ظاهرة تغيّر المناخ وتعزيز الطاقة النظيفة".

واعتبروا "أن الناس الأكثر تضرراً من القرارات المناخية السيئة للإدارة هم الفئة الأكثر ضعفاً في المجتمع، مثل الفقراء والطبقة العاملة".

ووضعت الشرطة حواجز أمام منزل إيفانكا لمنع المتظاهرين من الوصول إليه، لكن&لم&يعرف إذا ما كانت ابنة الرئيس وعائلتها كانوا هناك خلال الوقفة الاحتجاجية.

وخرجت&عشرات المظاهرات في أنحاء متفرقة من البلاد، شارك فيها مئات الآلاف احتجاجاً على سياسات ترامب خلال الشهرين الماضيين، لكن هذه المرة الأولى التي ينظم فيها&المحتجون مظاهرة أمام منزل الإبنة المدللة للرئيس، والتي عيّنها مساعدة له الأسبوع الماضي.