«إيلاف» من لندن: فيما تلتزم السلطات العراقية الصمت، فقد اعلن في واشنطن عن زيارة رسمية يقوم بها الى العراق حاليا صهر الرئيس الاميركي ترامب وكبير مستشاريه جاريد كوشنر.

وأعلن مسؤول كبير في الإدارة الأميركية أن صهر الرئيس دونالد ترامب وكبير مستشاريه جاريد كوشنر موجود في العراق في زيارة رسمية. واوضح ان كوشنر يزور العراق رفقة الجنرال جو دانفورد رئيس أركان الجيوش الأميركية المشتركة الذي دعاه لمرافقته في هذه الزيارة.

وفيما لم تعلن بغداد من جهتها شيئًا عن الزيارة تأكيداً او نفيًا، فإنه من المنتظر ان تتصدر الحرب ضد تنظيم داعش والمعارك الحالية في مدينة الموصل مباحثات جاريد مع المسؤولين العراقيين، اضافة الى الدعم الاميركي العسكري المطلوب لانجاز هذه المهمة وطرد التنظيم من آخر معاقله في العراق. &&

وكوشنر (36 عامًا) يتمتع بنفوذ كبير على السياسات الداخلية والخارجية للإدارة الجديدة وكان الوسيط الرئيسي بين ترامب والحكومات الأجنبية خلال الحملة الانتخابية في عام 2016.

& ونقلت تقارير أجنبية عن المسؤول الكبير في الادارة الاميركية، الذي&قالت انه طلب عدم نشر اسمه، أن كوشنر يريد أن يرى العراق بنفسه وأن يُظهر التأييد للحكومة العراقية.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد اجرى مباحثات في واشنطن مع ترامب&للمرة الاولى في 20 من الشهر الماضي حصل خلالها على تأكيدات بزيادة الدعم الأميركي في محاربة تنظيم داعش، حيث يوجد في العراق حاليا حوالي& 4460 عسكريًا اميركيًا، بعد ان ارسلت واشنطن الى العراق مع بدء معارك الموصل في اكتوبر الماضي 600 عسكري،&معظمهم من المستشارين الذين يقدمون النصح للقادة العسكريين العراقيين في المعارك الحالية المحتدمة في الموصل، فيما تقوم طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بتقديم الدعم الجوي للقوات العراقية على الارض في حربها ضد داعش.

&