«إيلاف» من الرباط: أرجأ الاعلان عن الحكومة المغربية الجديدة الى يوم غد الاربعاء بعدما كان منتظرا ان يجري ذلك اليوم بعد الظهر يستقبل في القصر الملكي بالرباط ، وفق ما قالته ل" ايلاف المغرب " شخصيات مرشحة للاستيزار.

يذكر انه بات وشيكا تعيين عبد الوافي الفتيت والي الرباط العاصمة ، وزيرا للداخلية خلفا لمحمد حصاد الذي سيعين وزيرا للتربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الاطر .

وبتعيين حصاد تصبح وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الاطر من وزارات السيادة مثل الخارجية والداخلية والدفاع والاوقاف والشؤون الاسلامية. والامانة العامة للحكومة .

وكانت " ايلاف المغرب" قد نشرت في وقت سابق ان ناصر بوريطة الوزير المنتدب في الخارجية سيخلف صلاح الدين مزوار على راس وزارة الخارجية والتعاون . 

وصار مؤكدا ان محمد اوجار سفير المغرب الحالي في جنيف( التجمع الوطني للأحرار ) سيعين وزيرا للعدل والحريات خلفا لمصطفى الرميد الذي سيعين وزيرا للدولة في حقوق الانسان ( في المغرب وزير دولة اكثر درجة من وزير)، بينما سيترأس عزيز اخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار) اكبر وزارة في المغرب هي وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وسيعين محمد نبيل بن عبد الله الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية ، وزيرا للسكنى وسياسة المدينة والتعمير ، ومصطفى الخلفي وزير الاعلام السابق، وزيرا مكلفا العلاقات مع البرلمان ، وَعَبد الكريم بن عتيق وزيرا منتدبا في الخارجية مكلفا الجالية المغربية في الخارج ( الاتحاد الاشتراكي)، وعبد الحميد جماهير كاتبا للدولة ( وزيرا للدولة ) في الثقافة(الاتحاد الاشتراكي) .