إيلاف من الرياض: عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ورئيسة وزراء بريطانيا جلسة مباحثات رسمية اليوم الأربعاء في الرياض، تناولا خلالها سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة.
&
كما تطرق اللقاء إلى التعاون المشترك لمكافحة التطرّف ومحاربة الإرهاب، إلى جانب استعراض مستجدات الأحداث في المنطقة وموقف البلدين منها.&وعقب جلسة المباحثات قام العاهل السعودي بمنح رئيسة وزراء بريطانيا وشاح الملك عبدالعزيز.
&
وقد استقبل الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر اليمامة، تيريزا ماي، كما كان في استقبالها، الأمير فيصل بن بندر أمير الرياض، وقد أجريت لرئيسة وزراء بريطانيا، مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين، ثم استعرض حرس الشرف.
&
&

&

&
تعاون واستثمار
&
ووصلت رئيسة وزراء بريطانيا إلى الرياض في وقت سابق من أمس الثلاثاء، قادمة من الأردن.
&
وعقب وصولها، أجرت مباحثات مع الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي، وزير الداخلية، شملت "التعاون المشترك لمكافحة التطرُّف ومحاربة الإرهاب، إلى جانب استعراض مستجدات الأحداث في المنطقة وموقف البلدين منها".
&
كما التقت الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد السعودي، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها، بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة.
&
كما بحث الجانبان "الجهود المبذولة من البلدين لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وعلى رأسها محاربة الإرهاب".
&
وقُبيل اللقاء، التقت ماي، في مقر إقامتها في الرياض، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح.
&
وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات، التي تربط بين البلدين، في عددٍ من مجالات التعاون الاقتصادي والصناعي، إضافة إلى الطاقة، وفتح آفاق الاستثمار وفق رؤية المملكة 2030.