استعادت القوات العراقية السيطرة على حي اليرموك الثاني في غرب مدينة الموصل من أيدي مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية، بحسب ما ذكرته محطة تلفزيون رسمية.

ونقلت محطة العراقية عن بيان لقائد عمليات قادمون يا نينوى، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، قوله إن القوات العراقية رفعت العلم العراقي على المباني في المنطقة.

وكان العراق قد شن هجوما جديدا في 19 فبراير/شباط لطرد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية من غرب الموصل، بعد استعادته السيطرة على الجزء الشرقي من المدينة.

وأفاد قائد شرطة بيجي، العقيد سعد نفوس في اتصال هاتفي مع بي بي سي بمقتل 8 انتحاريين من تنظيم الدولة الإسلامية، وأربعة من مقاتلي الحشد العشائري، وجرح 3 آخرين من الحشد في اشتباكات مع مسلحي التنظيم الذين تسللوا فجر الخميس إلى قرى البو طعمة، والحجاج، والمزرعة، الواقعة بين بيجي وتكريت واستمرت حتى وقت مبكر من صباح الخميس، وانتهت بمقتل جميع المتسللين من مسلحي التنظيم.

وقصفت الطائرات العراقية، بناء على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية، مواقع لمسلحي التنظيم في تلعفر، التي تبعد 71 كم غرب الموصل، وأسفر القصف عن مقتل مسؤولين في التنظيم في تلك المنطقة، بحسب ما قاله بيان لخلية الإعلام الحربي صباح الخميس.

وشنت طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة - بناء على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية - غارة جوية على حي 17 تموز في الجانب الأيمن من الموصل أسفرت عن تدمير مقر كتيبة صقور الخلافة، وقتل عدد من عناصرها، من بينهم بعض القادة الأجانب، سعودي، وأسترالي، وفرنسي، بحسب البيان.

نازحون عراقيون يتلقون مساعدات
Reuters
القتال أجبر آلافا من سكان الموصل إلى ترك منازلهم