عدن: قتل شخصان يشتبه بانتمائهما الى الفرع اليمني في تنظيم القاعدة في غارة نفذتها طائرة من دون طيار في وسط اليمن الغارق في نزاع مسلح، بحسب ما افادت السبت مصادر امنية وكالة فرانس برس.

وأوضحت المصادر ان الطائرة التي يرجح انها اميركية استهدفتهما مساء الجمعة عندما كانا يستقلان دراجة نارية في منطقة الصومعة في محافظة البيضاء التي ينشط فيها تنظيم القاعدة.

وكثفت الولايات المتحدة منذ تسلم دونالد ترامب الرئاسة في يناير، ضرباتها ضد التنظيم في محافظات أبين وشبوة (جنوب) والبيضاء (وسط). واكدت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) انه تم تنفيذ اكثر من سبعين غارة جوية في اليمن منذ 28 فبراير.

والخميس قتل قياديان في التنظيم بينهما قريب لزعيم سابق للجماعة في غارتين نفذتهما طائرتان من دون طيار في وسط وجنوب البلد الفقير.

وتعتبر واشنطن "قاعدة الجهاد في شبه جزيرة العرب" اخطر فروع تنظيم القاعدة في العالم، وتشعر بالقلق من تعزيز التنظيم نفوذه مستفيدا من الفوضى الناجمة عن النزاع المسلح في اليمن، وتخشى من هجمات لتنظيم القاعدة على الارض الاميركية.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز في مارس الماضي ان ادارة ترامب اعطت الضوء الاخضر لضربات جوية او عمليات كوماندوس في اليمن بدون طلب اذن مسبق من البيت الابيض.