إيلاف من دبي: كتب أستاذ العلوم السياسية الإماراتي، عبد الخالق عبد الله، تغريدة أثارت اهتماماً كبيراً بين مؤيد ومعارض، حين قال إنه حان الوقت للدفع بشعار "الليبرالية هي الحل" مقابل الفشل الذي أسقط شعار "الإسلام هو الحل" الذي رفعه أقطاب الإسلام السياسي، وعلى رأسهم أصحاب الميول الإخوانية.

لا يهش ولا ينش

وسارع ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي بالرد على الأكاديمي الإماراتي قائلاً "الدكتور عبد الخالق بروحه مش عارف شو يريد.. أي ليبرالي مسكين، أنا واثق أن الدكتور عبد الخالق عبد الله لا يهش ولا ينش ولا يشكل خطورة إلا على نفسه...بس رميس خذ كلام منه شيء شرق وشيء غرب، كثيرون يهاجمون الدكتور عبد الخالق على أساس إنه ليبرالي، أنا أعرف الرجل منذ الصغر، ما عليكم منه هذربان، خلوه على مسؤوليتي".

ملايين اللهم لا حسد

وعاد للحديث عن ثراء الدكتور عبدالله من جديد، فقال: "الله يزيده، دخلت عليه ملايين ما شاء الله عليه، ولن نقول له من أين لك هذا ولا حسد، بس لا يسوي لنا إنه غير بورجوازي، وإنه يعاني كما يعاني الفقراء من أهلي، الدكتور عبد الخالق بالنسبة لنا نحن أهل جميرا اللي من جيله نعتبره بورجوازيًا، دغدغ في الملايين ومترف للآخر، نحن الطبقة الكادحة".

الرد السريع

من جانبه حرص عبد الله على الرد سريعاً على تغريدات ضاحي خلفان، وقام بتفنيدها واحدة تلو الأخرى، مغرداً: "لك معزة بو فارس من ايام الشباب وانت ادرى بالحال والاحوال. اما الهذربان فتلاميذك ونتعلم في مدرستك وانت العالم العليم، واذا انا برجوازي صغير تراك يا بو فارس برجوازي عوووود والشيوخ ما قصروا بحقك وأهل جميرا في عز وحظهم قايم اليوم وقبل".

وتابع: "وصدقت انا لا أهش ولا انش لكن انت تهش وتنش وتخوف وما ينخاف عليك وحيطتك عالية ونحن اللي نداري كل تغريدة، والليبرالي مسكين لانه يدافع عن الحريات من يوم ما استوى. وكتبت عن الليبرالية في كتابي حكاية السياسة ويدرس كمقرر جامعي".

واختتم الأكاديمي والسياسي الإماراتي: "وسلمت ودمت بو فارس انت فخر للوطن ورأيتك بيضاء وكلامك درر احيانا لكن أرجوك ثم أرجوك لا تشرق ولا تغرب وأيد في تويتر".

&