GMT 6:59 2017 الخميس 13 أبريل GMT 21:17 2017 الأربعاء 19 أبريل  :آخر تحديث
كانت تعمل في أرفع محكمة في نيويورك

العثور على جثة أول قاضية مسلمة في أميركا

عادل الثقيل

إيلاف من واشنطن: عثرت السلطات الأميركية الأربعاء في نهر هدسون بالقرب من ضاحية منهاتن في مدينة نيويورك على جثة أول قاضية مسلمة في الولايات المتحدة.

ولم تُعرف بعد أسباب الوفاة، لكن السلطات قالت إن عائلة القاضية في محكمة الاستئناف، وهي الأعلى في الولاية، شيلا عبدالسلام (65 عاماً)، أبلغت عن فقدانها في وقت مبكر من يوم الأربعاء.

وتعرف الزوج إلى الجثة، التي قالت مصادر غير رسمية إنها لم تظهر عليها آثار أي ضرب أو عنف. وكانت شيلا أول امرأة افريقية أميركية تعمل فى المحكمة العليا في نيويورك.

ووفقاً لوسائل إعلام أميركية، فإن السلطات ما زالت تحقق في حادثة الوفاة.

وعملت عبدالسلام بعد تخرجها من كلية الحقوق في جامعة كولمبيا محامية في شركة للخدمات القانونية في بروكلين، ومن ثم عملت في الحكومة وواصلت الصعود في الرتب إلى أن انتخبت في المحكمة العليا في نيويورك في عام 1993، ثم عيّنت في محكمة الاستئناف، أعلى محكمة في الولاية، من قبل الحاكم أندرو كومو في 2013.

وفي بيان تعليقاً على وفاتها، قال حاكم ولاية نيويورك: "إن سلام كانت قاضية بارزة ومتميزة".

فيما قال جوناثان ليبمان، الذي شغل منصب رئيس محكمة الاستئناف في الولايات المتحدة بين عامي 2009  و2015، إن وفاة عبد السلام "ضربة فظيعة".

وأضاف ليبمان في حديث لصحيفة "نيويورك تايمز": "إنني اشعر بحزن عميق لانني فقدت صديقاً وزميلاً عزيزين، ووفاتها خسارة كبرى للمؤسسة القضائية".

 وتابع: "كنت أعرفها لسنوات عديدة. إلى حد ما، نشأنا معًا،. لقد عرفتها في كل أدوارها المختلفة في المحكمة. انها مجرد صدمة جدًا ... إذا سألت أي شخص عنها، ستسمع أشياء رائعة".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار